وطنية

بالصور… كورونا تعيد إيواء أشخاص دون مسكن

شرعت عمالة مقاطعة الفداء درب السلطان، الأحد الجاري، في إيواء المواطنين الذين لا يتوفرون على سكن، والتكفل بهم، بشكل كلي، في إطار تفعيل الإجراءات الاحترازية التي سطرتها السلطات المحلية رفقة عدد من المحسنين للحد من تفشي فيروس “كورونا”.

و جرى في هذا الصدد، إجلاء ما يزيد عن 100 شخصا كانوا يتخذون من الشوارع والأرصفة ملاذا لهم، بعد أن تم نقلهم إلى مدرستي “الشفاء” (للذكور البالغين) و”رحال المسكيني”  (للنساء والأحداث) بدرب “ميلا”، وتجهيز أقسامهما بالأسرة الكافية لاستقبال أزيد من 400 شخص دون مأوى.

ويبلغ عدد الأقسام المجهزة لهذا الغرض، 25 قسما، خصص أحدها للفحوصات الطبية التي يشرف عليها فريق مكون من طبيبتين وممرضين، وآخرون لتقديم خدمات الحلاقة والاستحمام  للمستفيدين، وتلقي وجبات الفطور والغداء والعشاء والملابس ومستلزمات النظافة، إلى جانب الملابس الجديدة والأغطية التي تقدم لهم مجانا، بمساهمة من المحسنين.

وتهدف هذه المبادرة، التي تدخل في إطار المساعدة الاجتماعية التي تقوم بها مؤسسة التعاون الوطني، بتنسيق مع العمالة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعيات المجتمع المدني، إلى حماية الأشخاص دون مسكن من انتشار الوباء، من خلال إجلاءهم عبر سيارات خاصة تجوب الشوارع، والتكفل بهم، وتقديم الفحوصات الضرورية لهم مع إرسال الحالات المشتبه إصابتها بـ”كورونا” إلى المستشفى الجهوي، لتلقي العلاجات الضرورية.

(ي.ع)

صور أحمد جرفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق