fbpx
حوادث

إيقاف عون سلطة بتحناوت بتهمة التزوير

أكدت مصادر مطلعة للصباح أن عناصر الدرك الملكي بمركز تحناوت بإقليم الحوز اعتقلت، أخيرا، (ع.ب)، عون سلطة « شيخ الفرقة» بمشيخة أغواطيم الجنوبي بتهمة التزوير في «شهادة الخاطب»، إثر شكاية تقدمت بها «م.م « ضد زوجها (أ.ر) والتي التمست فيها الحكم على المدعى عليه بأدائه لها نفقتها الشخصية، ونفقة إبنيهما (م) و (ب)، بدءا من تاريخ الطرد إلى غاية سقوط الفرض شرعا.
وذكرت المصادر نفسها أنه خلال تداول مراحل القضية المذكورة اكتشفت الزوجة أن زوجها المدعى عليه تزوج من امرأة أخرى دون علمها وموافقتها اعتمادا على شهادة عزوبة، سلمت له من طرف عون السلطة المذكور.
وتقدمت الزوجة المذكورة بشكاية في الموضوع تم إثرها فتح تحقيق عاجل من طرف الضابطة القضائية للدرك الملكي بتحناوت. وبعد عرض الظنين على النيابة العامة تقرر اعتقاله واعتقال زوج المشتكية، واللذين أحيلا على الضابطة القضائية لدرك تحناوت لتعميق البحث معهما قبل إحالتهما على قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش قصد تعميق البحث.
وكانت عناصر الدرك الملكي توصلت بشكاية حول الخيانة الزوجية تقدمت بها الزوجة المذكورة، وبعد الانتقال إلى المنزل الذي يقيم فيه الشخص المذكور تبين أن المرأة التي يقيم معها هي زوجته الثانية، وبعد البحث تبين أنه تسلم شهادة الخاطب من عون السلطة (ع. بتثبت أنه أعزب، وسلمت له قصد إبرام عقد الزواج.
ومن جانب آخر تقدمت المشتكية بشهادة الولادة لأحد أبنائها سلمها لها عون السلطة المذكور، وتساءلت كيف لعون السلطة أن يسلم شهادة الولادة لشخص، وبعد ذلك يسلم الشخص نفسه شهادة العزوبة.
ومن جهة ثانية أكدت المشتكية أن زوجها اختفى عن الأنظار مند ثلاث سنوات تقريبا دون أن يمكنها من النفقة، لتفاجأ بعد ذلك بزواجه دون علمها.
 وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش أدانت، في وقت سابق، عون سلطة بتهمة تزوير وثائق رسمية، بعدما تقدمت امرأة بشكاية تؤكد فيها تزوير شهادة خطوبة لزوجها.

نبيل الخافقي ( مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى