fbpx
اذاعة وتلفزيون

قناة “العيون” تبث الدروس عن بعد

تنضاف إلى قنوات القطب العمومي لضمان الاستمرارية البيداغوجية

انضمت قناة “العيون الجهوية” إلى باقي القنوات التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، التي عرفت تغييرا في شبكة برامجها وخصصت حصصا لبث دروس للتلاميذ والطلبة عن بعد، في إطار التدابير الاحترازية من فيروس كورونا.
وانطلق بث أول الدروس عن بعد على شاشة “العيون الجهوية”، (الثلاثاء الماضي) ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا وإلى غاية السابعة مساء، حسب ما أعلنت عنه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في بلاغها، الذي أكدت من خلاله أنه يأتي في إطار الحرص على ضمان الاستمرارية البيداغوجية وتمكين المتمدرسين من مواصلة تحصيلهم الدراسي عن بعد، وكذلك تعزيز تغطية جميع المستويات الدراسية.
ومن جهة أخرى، تولت قناة “العيون” إنجاز وصلة إشهارية بهدف تحسيس التلاميذ بأهمية متابعة الدروس وكذلك أخذ الاحتياطات اللازمة المرتبطة بشروط النظافة للوقاية من فيروس “كورونا”، والتي تنضاف إلى وصلة إشهارية شرعت في بثها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي للتأكيد على أن الأمر لا يتعلق بعطلة مدرسية وإنما ينبغي عليهم مواصلة دراستهم عن بعد، بمتابعة دروسهم على قناة “العيون الجهوية” وغيرها من الوسائل الممكنة.
وتم تكييف شبكة برامج “العيون الجهوية” تماشيا مع مستجدات فيروس “كورونا”، إذ يتم تخصيص فترة لبث الدروس لفائدة المتمدرسين من مستويات دراسية مختلفة، ليتم بعد ذلك استئناف البرامج العادية للقناة ذاتها.
وإلى جانب قناة “العيون الجهوية” انخرطت قناة “تمازيغت” في برنامج بث الدروس عن بعد، إذ عرفت شبكة برامجها تغييرا بهدف ضمان الاستمرارية البيداغوجية للتلاميذ والطلبة.
وبدأت قناة “تمازيغت” في بث أول الدروس عن بعد على شاشتها بداية الأسبوع الجاري من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة الثانية عشرة والنصف زوالا، حسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.
يشار إلى أن “الثقافية” أولى القنوات التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، التي بدأت في بث دروس عن بعد لفائدة تلاميذ مختلف الأسلاك التعليمية، كما أن  الفريق التقني التابع لها يتولى عملية تحويل الدروس المصورة من قبل الأساتذة تحت إشراف الوزارة الوصية، من تقنية “إم بي 4” إلى التقنية المتطور “أش دي”، حتى يتم بثها بجودة عالية جدا لفائدتهم.
أمينة كندي
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق