الصباح الفني

حفـلات مجانيـة عـن بعـد

أطلقت مؤسسة “تينور من أجل الثقافة”، بعد قرار منع التجمعات بالمغرب، في إطار التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد، مبادرة تقترح تقديم ثلاث حفلات موسيقية أسبوعيا في بث مباشر مجاني على شبكات التواصل الاجتماعي.
وقالت المؤسسة، إنه في ظل تعليق كل الأنشطة التي تضم أكثر من 50 شخصا ضمن إجراءات الوقاية من تفشي وباء كورونا المستجد، أطلقت المبادرة، مشيرة إلى أن موسيقيي وأساتذة الأوركسترا الفيلارمونية-المغرب والمدرسة الدولية للموسيقى والرقص، والبرنامج السوسيوثقافي “مزايا”، سيقدمون للجمهور حفلات موسيقية على مواقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” و”فيسبوك”، وكذا على قناة الأوركسترا الفيلارمونية- المغرب على موقع “يوتوب”.
وكشفت المؤسسة في بيان لها، أنه رغم تعليق الأنشطة التي تضم أزيد من 50 شخصا بالمغرب، لم تتمكن من التوقف عن العزف لجمهورها.
وفي سياق متصل، وتنفيذا لتعليمات السلطات المغربية، أعلن منظمو العديد من المهرجانات، إلغاء دورات السنة الجارية، في إطار التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.
ومن بين المهرجانات التي أعلنت إلغاء دوراتها المقبلة، مهرجان موازين العالم، إذ أكدت جمعية مغرب الثقافات المنظمة للتظاهرة الفنية، أنه تقرر إلغاء النسخة التاسعة عشرة من مهرجان موازين إيقاعات العالم، والتي كانت من المقرر أن تقام ابتداء من 19 يونيو المقبل، لتستمر إلى غاية 27 من الشهر ذاته، وفق الإجراءات الأمنية الوقائية التي أوصت بها السلطات المغربية ومنظمة الصحة العالمية، والتي تفيد بتقييد المظاهرات الكبيرة.
إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق