الرياضة

الأندية تمدد عطلة اللاعبين

تمديد فترة الطوارئ إلى 20 أبريل بخر الآمال وغموض حول المستقبل
قررت مجموعة من الأندية تمديد عطلة اللاعبين، مباشرة بعد الاطلاع على تمديد فترة الطوارئ الصحية إلى غاية 20 أبريل المقبل، بسبب انتشار فيروس “كورونا”.
وأكدت مصادر مقربة من الرجاء والوداد أن مسؤولي الفريقين تراجعوا عن قرار استئناف التداريب هذا الأسبوع، ومنحوا اللاعبين عطلة إضافية، إلى حين اتضاح الأمور.
وقررت أغلب الأندية، على غرار نهضة بركان وأولمبيك خريبكة والرجاء والوداد والجيش، وضع برنامج تدريب منزلي للاعبين، بعد قرار تمديد فترة الراحة، إلى حين تحديد موعد للعودة إلى التدريبات.
وفي موضوع آخر، اقترح كارلوس غاريدو، مدرب الوداد الرياضي، إقامة معسكر تدريبي مغلق خارج البيضاء، بعد نهاية الحظر الطبي، استعدادا لنصف نهائي عصبة الأبطال، الذي يجمع فريقه بالأهلي المصري، بداية ماي المقبل.
وحسب غاريدو، فإنه يصعب على الأندية الوطنية، المشاركة في المنافسات القارية، المحافظة على إيقاع لاعبيها في ظل الأوضاع الحالية، لذلك يرى من الضروري دخولها في معسكر تدريبي مغلق، للرفع من إمكانيات اللاعبين البدنية والتقنية قبل المواجهات الحاسمة قاريا.
وتجهل الأندية موعد استئنافها التداريب، وتكتفي فقط بالبرنامج الذي حددته الأطقم التقنية للاعبيها، للمحافظة على طراوتهم البدنية.
أما بخصوص الرجاء، فإن المدرب جمال سلامي، مازال لم يحسم في الموضوع، بسبب مشاركة الفريق في المنافستين العربية والقارية، إضافة إلى البطولة المحلية.
وينتظر الرجاء أن يفرج الاتحاد العربي، عن موعد نصف نهائي إياب كأس محمد السادس، لوضع برنامجه.
ولم تستبعد مصادر “الصباح”، أن يلجأ الرجاء إلى إقامة معسكر تدريبي مغلق على غرار الوداد، لاستعادة طراوة لاعبيه، لكن ذلك سيتوقف على قرار الاتحاد، والموعد الذي سيحدده لإياب نصف النهائي.
نور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق