fbpx
أخبار 24/24

مجلس البيضاء-سطات يدعو إلى أداء مستحقات المقاولات في أقرب وقت

دعا مجلس جهة الدار البيضاء -سطات إلى أداء مستحقات المقاولات في أقرب وقت ممكن، مراعاة لتداعيات الأزمة الصحية الناتجة عن تفشي وباء فيروس كورنا المستجد، وانعكاساتها السلبية على مختلف الفاعلين الاقتصاديين. وحث المجلس، خلال اجتماع لأعضاء المكتب ورؤساء الفرق ترأسه السيد مصطفى باكوري أمس الأربعاء بالدار البيضاء، وخصص لتدارس سبل الانخراط العملي في المجهود الوطني لمكافحة تداعيات جائحة كورونا المستجد، كافة المصالح الإدارية للجهة والوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع ومجموع الشركاء على اتخاذ كل التدابير اللازمة لأداء مستحقات المقاولات في أقرب وقت ممكن.

وشدد المشاركون في الاجتماع، الذي بحث أيضا سبل مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تجابه فئات عريضة من المجتمع في الظرف الراهن، على ضرورة تفعيل مساهمة الجهة في كل المبادرات الرامية إلى الحد من تبعات هذا الوباء، من قبيل دعم الخدمات الصحية، والتزويد بالماء الصالح للشرب، والتعليم عن بعد، علاوة على إعادة النظر في أولويات المجلس تماشيا مع التحديات التي تفرضها الظروف الحالية.

وتبنى هذا الاجتماع جملة من الإجراءات الاستعجالية، منها إمكانية المساهمة الفردية التطوعية لأعضاء مجلس الجهة وأطره الإدارية في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا، حددت في راتب شهر من التعويضات.

ومن جانب آخر، ثمن المجلس المبادرة النبيلة المتخذة في إطار جمعية جهات المملكة، التي خصصت مبلغ 5ر1مليار درهم للمساهمة في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا، الذي تم إحداثه بمبادرة كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى