fbpx
الرياضة

زياش ينتقل إلى تشيلسي نهاية يونيو

تمديد الموسم الرياضي يفرض على أجاكس الالتزام ببنود عقد انتقال الدولي المغربي
تسبب انتشار فيروس كورونا في إثارة مشكل، حول توقيت انتقال حكيم زياش، لاعب أجاكس أمستردام الهولندي، إلى ناديه الجديد تشيلسي الإنجليزي.
وأعلن إدوين فان دير سار، المدير العام لأجاكس أمسترادم، أن انتقال زياش إلى تشيلسي الإنجليزي، سيكون في التاريخ المحدد للعقد، المصادف لفاتح يوليوز المقبل، حتى في حال تمديد الموسم الجاري إلى ما بعد التاريخ المذكور.
وأضاف فان دير سار أن حكيم زياش لن يكون لاعبا للفريق الهولندي، لكن رغم ذلك، ستحدث لجنة للنظر في مثل هذه الملفات الشائكة، لدراسة جميع الاحتمالات الممكنة، خاصة أن حالة الطوارئ المفروضة حاليا، تلزم تغيير بعض البنود والإجراءات المتبعة.
ومن المقرر أن يعرض ملف زياش والملفات المشابهة له، على أنظار الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوربي، إذ يجب أن تتمتع الأندية البائعة والمشترية بالمستوى ذاته من التفاهم، حتى لا يكون هناك تأثير في العلاقة التي تربط بينها.
وفرض انتشار فيروس كورونا على جميع الدوريات الأوربية تمديد الموسم الرياضي، الشيء الذي قد يخل بالتزاماتها مع اللاعبين، سيما أن مجموعة من اللاعبين تنتهي عقودهم في 30 يونيو المقبل، وعلى الاتحادات المحلية إيجاد صيغة لحل مشكل انتقال اللاعبين، خاصة في الدول التي ستمدد الموسم الرياضي إلى ما بعد فاتح يوليوز المقبل.
كما يفرض الوضع الجديد التفكير في إجراء تغييرات على تواريخ انطلاق الموسم الرياضي المقبل، وفترة راحة اللاعبين وتوقيت انتقالهم إلى الأندية الجديدة.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى