fbpx
الرياضة

إرجاء “اليورو” إلى 2021

الاتحاد الأوربي منح وقتا لاستكمال كل البطولات وعلق العصبة والدوري الأوربي

أعلن الاتحاد الأوربي لكرة القدم “يويفا”، أول أمس (الثلاثاء)، تأجيل كأس أوربا عاما، بعدما كانت مقررة الصيف المقبل.
وقرر الاتحاد الأوربي أيضا، تعليق منافستي عصبة الأبطال والدوري الأوربي، إلى يونيو المقبل، على أن تحدد تواريخ جديدة لإقامة المباريات.
واعتبر “يويفا” في اجتماعه أول أمس (الثلاثاء)، أن الظروف الحالية ليست مناسبة لإقامة مباريات، كما منح الوقت لكل الاتحادات لإتمام بطولاتها المحلية، إلى غاية غشت المقبل.
وأشرك الاتحاد الأوربي في اجتماعه، ممثلين عن بعض الأندية الكبرى في الدوريات الأوربية، والتي وضعت كل الاحتمالات على الطاولة، بما فيها إلغاء الدوريات نهائيا، وهو خيار رفضه مسؤولو “يويفا”، واقترحوا منح وقت كاف لكل الاتحادات لاستكمال البطولات إلى غاية غشت المقبل، وتأجيل كأس أوربا عاما.
وأصدر الاتحاد الأوربي بلاغا، قال فيه، إن “صحة كل المعنيين باللعبة هي أولوية، إضافة إلى تفادي فرض أي ضغط غير ضروري على الخدمات العامة المعنية بتنظيم المباريات”.
وبخصوص عصبة الأبطال والدوري الأوربي، اكتفى الاتحاد بتعليقهما، بعدما وصلا لثمن النهاية.
وأوضح “يويفا” في بلاغه، أنه “شكل مجموعة عمل تضم ممثلين لرابطات البطولات الوطنية والأندية، من أجل دراسة حلول الجدولة التي تسمح باستكمال الموسم الحالي، وأي تبعات للقرارات المتخذة”.
وقال الرئيس ألكسندر تشيفيرين، إنه يعلم مدى تأثير الفيروس على الرياضة بشكل عام في الفترة الحالية، لكنه يولي أهمية كبرى لصحة المواطنين والجماهير واللاعبين والمدربين.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى