fbpx
خاص

ألف مطعم بأكادير أغلقت أبوابها

سوق الأحد و9000 محل تجاري و14 سوقا ممتازا تؤمن حاجات العيش

شاهدت “الصباح”، مساء أول أمس (الاثنين)، العشرات من مستخدمي ومستخدمات مطاعم الشاطئ بكورنيش المدينة، وهم يجمعون الكراسي والطاولات والمظلات ومختلف تجهيزات المطعمة ليرتبوها في جنبات وأركان المقاهي. وما أن وصلت عقارب الساعة إلى السادسة مساء، حتى تم إغلاق وتنظيف جميع المقاهي بالشاطئ، إذ أصبح فارغا إلا من العسس ودوريات الشرطة والقوات المساعدة.
وعاينت “الصباح” لجنة مختلطة شكلتها السلطات المحلية بعمالة أكادير إداوتنان، تتكون من عناصر من الشرطة والقوات المساعدة والسلطات المحلية، وهي تتابع عن قرب تنفيذ وتنزيل قرار إغلاق جميع المقاهي والمطاعم بكورنيش المدينة، وتفريق تجمعات بعض الشباب الذين يمارسون أنواعا من الرياضات الممنوعة بالشاطئ.
وظهرت الخمسة كيلومترات من كورنيش أكادير، أثناء الليل، بعد تنفيذ قرار الإغلاق، لأول مرة في تاريخه، خاليا ومقفرا، إلا من عناصر الأمن العمومي والقوات المساعدة والسلطات المحلية، تجوب الكورنيش، ورجال الأمن الخاص بأبواب الفنادق والمطاعم.
من جهة أخرى، استجاب أزيد من ألف مالك مقهى أو قاعة الشاي ومحلات العصائر والمقشدات بمختلف أحياء أكادير، لقرار وزارة الداخلية الاحترازي الرامي إلى الحد من تفشي مرض كورونا. هذا فضلا عن إغلاق أزيد من 900 محل تجاري، هي عبارة عن مطاعم ومحلات “بيتزا” و”سناكات” ومشاوي الأسماك، المنتشرة بكل من أحياء تالبرجت والنهضة، المعروف بمطاعم “الطاجين”، و”الباطوار” وسوق الأحد والسلام والقدس وليراك بواركان والحي المحمدي والداخلة. وسجلت “الصباح” أن جميع مقاهي ومطاعم أكادير بدأت تغلق أبوابها قبل الموعد المحدد، ابتداء من ساعة الإعلان عن القرار، زوال أول أمس (الاثنين)، في تفاعل إيجابي مع القرارات الاحترازية التي تلجأ إليها السلطات الحكومية لحماية صحة المواطنين من انتشار فيروس كورونا القاتل.

سوق الأحد… وتستمر الخدمات

استمرت أبواب أزيد من 9000 محل تجاري بالمدينة مفتوحة في وجه المواطنين، تمارس بها أنشطة ذات علاقة بضروريات العيش، كالمتاجر ومحلات عرض وبيع المواد والمنتجات الضرورية للمعيشة اليومية، وكذا المطاعم التي توفر خدمة توصيل الطلبات للبيوت، كما أن حوالي 14 من المجمعات التجارية الكبرى (الأسواق الممتازة)، ما زالت تقدم خدماتها، غير المرتبطة بالمطعمة.
من ناحية أخرى، يستمر المركب التجاري سوق الأحد في تقديم خدماته التجارية، غير المتعلقة بالإطعام، إذ يعرض أزيد من ألفي متجر على زبائنه مجموعة متنوعة من الخدمات والمنتجات، كالأدوات المنزلية والإلكترونية والملابس ومستحضرات التجميل والفواكه والخضر والألبان والقطاني والسكر والزيت وكل مستلزمات العيش.

محمد إبراهمي (أكادير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق