fbpx
الرياضة

أوراق المنتخب تختلط على خاليلوزيتش

استدعى 49 لاعبا على بعد 20 يوما من مباراة رسمية
حدد الناخب الوطني خاليلوزيتش قائمة أولية ب49 لاعبا للمنتخب الوطني، على بعد أقل من 20 يوما من مباراتي المنتخب الوطني وإفريقيا الوسطى في 27 مارس و31، في ملعبي المجمع الأمير مولاي عبد الله في الرباط وبانغي، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكامرون 2021.
وتعكس اللائحة الموسعة عجز الناخب الوطني عن الحسم في اختياراته، بعد مرور أشهر من تعيينه على رأس الأسود، سيما أنها ضمت لاعبين حصلوا على فرص كبيرة في المنتخب دون تقديم الإضافة، ولاعبين آخرين لا يلعبون مع فرقهم.

التكناوتي يعود
طوى خاليلوزيتش صفحة رضا التاكناوتي، حارس الوداد، من خلال إعادته إلى المنتخب الوطني، بعد استنفاد عقوبة التوقيف لثلاثة أشهر، الذي صدرت في حقه من قبل الجامعة، عقب رفضه الجلوس احتياطيا للحارس أنس الزنيتي في مباراة الجزائر ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين.
وإضافة إلى التكناوتي أعاد خاليلوزيتش، المحترف أسامة طنان بفتيس أرنيم الهولندي، بعدما غاب عن الأسود منذ 2017، وجواد اليميق، المحترف بسرقسطة، وهو الذي غاب عن المنتخب الوطني منذ المباراة الإعدادية أمام نظيره الغابوني بطنجة، كما عرفت اللائحة أسماء أخرى، من قبيل نايف أكرد والمهدي كارسيلا وعصام الشباك وآخرين.

المحليون حاضرون ولكن
قرر خاليلوزيتش توجيه الدعوة إلى تسعة لاعبين من البطولة الوطنية، يتعلق الأمر بالحراس أنس الزنيتي ورضا التاكناوتي وهشام المجهد وبدر بانون وعبد الكريم باعدي ويحيى جبران ووليد الكرتي وكريم البركاوي ومحمد علي بامعمر.
ورغم وجود هؤلاء ضمن اللائحة الأولية، إلا أن مشاركتهم في مباراتي منتخب إفريقيا الوسطى تبقى مستبعدة، بسبب التزامهم بالتحضير لنهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين، التي تحتضنها الكامرون في الفترة الممتدة ما بين رابع و25 أبريل المقبل.

وجوه جديدة من أوربا
ضمت اللائحة الأولية توجيه الدعوة إلى عشرة محترفين لأول مرة، نظير أمير أبسلم من ألمير سيتي الهولندي، وعبد الحميد الصابيري من يادربورن الألماني، وإدريس الصديقي من فيلم2 الهولندي، وأيمن برقوق من دوسلدوف الألماني، ونسيم بوجلاب من شالك الألماني، وسفيان كيين من سالير نيتانا الإيطالي، وياسين بنرحو من نيم الفرنسي، ومحمد غرس الله من سالفون براتيسلافيا السلوفاكي، ورفيق زخنيني من توينتي الهولندي وسامي ماي من ترويدينس البلجيكي.

عودة بنشرقي
ولم يخالف خاليلوزيتش التوقعات، بتوجيه الدعوة إلى أشرف بنشرقي، المحترف بالزمالك المصري، بعد تألقه الملفت في الموسم الجاري، إضافة إلى استدعاء وليد أزارو، المنتقل حديثا إلى الاتفاق السعودي.
وبصم بنشرقي على حضور قوي من خلال تسجيل أهداف حاسمة، كما يعد حاليا من بين أفضل المهاجمين تسجيلا للأهداف في المسابقات الخارجية.
وغاب بنشرقي عن تشكيلة المنتخب الوطني لأزيد من سنة، بسبب اختيارات المدرب رونار وفقدان التنافسية، قبل أن يسترجع كل مؤهلاته الفنية والبدنية.
وينتظر أن يكشف خاليلوزيتش عن لائحة 26 لاعبا في الأسبوع المقبل، قبل الدخول في معسكر تدريبي مغلقا في 23 مارس الجاري بالمعمورة، استعدادا لمباراتي إفريقيا الوسطى.
إنجاز: عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى