أخبار الصباح

أخبار الصباح

> ابتزاز
حلت عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالقنيطرة، نهاية الأسبوع الماضي، وقطن بعض أفرادها بفندق شهير قرب مقر مجلس المدينة، من أجل مباشرة البحث في العديد من ملفات الفساد. ولم تستبعد مصادر مطلعة أن يمتد التحقيق إلى ملفات منعشين عقاريين، استفادوا من عمليات “تبادل” عقارات مع البلدية، ويحاولون “ابتزاز” موثق طريح الفراش.
(ع. ك)
> “الزفت”
اتهم سكان دواوير بتراب جماعة سيدي موسى، التابعة لعمالة المحمدية، نائب الرئيس بالسطو على ثمن 15 كيلومترا من “الزفت” من ميزانية برنامج “مسالك” للطرق القروية، الممول من قبل جهة البيضاء سطات، لاستعمالها في حملة انتخابية سابقة لأوانها، على حساب الطريق الثانوية رقم 3326، العارية على مستوى منطقة “العثامنة”.
(ي. ق)
> حدود
تفاجأ صاحب مقاولة، مهدد بالإفلاس بسبب تجاوزات ودادية سكنية، بمنعه من مغادرة التراب الوطني. ففي الوقت الذي لجأ إلى القضاء لاسترداد حقوقه، تمكن مكتب الودادية من استصدار قرار إغلاق الحدود في وجهه، من قبل أحد نواب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالبيضاء، بواسطة شكاية مباشرة، ودون الاستماع إليه، وهو ما اعتبره إجحافا في حقه يقتضي اللجوء إلى رئاسة النيابة العامة.
(ي. ق)
> ميناء
أحالت مصلحة الشرطة القضائية بطنجة، أول أمس (الأحد)، على النيابة العامة، سائق شاحنة مقطورة، يعمل لحساب شركة للنقل الدولي مقرها بعاصمة البوغاز، تورط في محاولة تهريب 170 كيلوغراما من الشيرا. وأوقف المتهم، الجمعة الماضي، من قبل جمارك وأمن طنجة المتوسط. ورجحت مصادر “الصباح” تمديد الحراسة النظرية للمتهم، سيما أن الأبحاث تتواصل لكشف جميع المتورطين داخل الشركة وخارجها. وأحبطت مصالح الأمن أربع محاولات مماثلة الخميس الماضي.
(م. ص)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق