fbpx
حوادث

“مقرقب” يضرم النار في صيدلية

أضرم ثلاثيني، أخيرا، النار في صيدلية بجماعة بني رزين، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم شفشاون، بسبب امتناع مستخدميها عن تزويده بعلبة دواء يتم تعاطيه نوعا من المخدرات.
وأفادت مصادر “الصباح”، أن مستخدمي الصيدلية الموجودة بمركز الجماعة المذكورة، تفاجؤوا باقتحام شاب في حالة هستيرية لفضائها الداخلي، منتهزا فرصة غياب الصيدلاني، ليطالب أحدهم بتمكينه من أحد العقاقير الطبية التي يتم تعاطيها من قبل مدمني الأقراص المهلوسة، مؤكدة أن طلب المتهم قوبل بالرفض، نظرا لعدم توفره على وصفة طبية.
وتابعت المصادر أن الثلاثيني “المقرقب” غادر الصيدلية في اتجاه مجهول، مباشرة بعد رفض طلبه، دون أن يحتج أو يبدي أي ردة فعل تبعث على القلق، ليعود إليها بعد مدة وجيزة وبحوزته كمية من مادة قابلة للاشتعال، تبين أنه قام بإحضارها من سيارته، قبل أن يشرع في سكبها في مختلف أركان الصيدلية، ويضرم النار على مرأى حشد كبير من سكان المنطقة. وأضافت المصادر ذاتها، أن ألسنة النيران أتت بسرعة فائقة على كل محتويات الصيدلية، من أدوية ووثائق هامة وحاسوب وغيرها من المستلزمات، وخلفت حالة من الذعر والهلع في صفوف المستخدمين والزبائن الذين فروا هاربين منها، في الوقت الذي لاذ فيه الجاني بالفرار إلى وجهة غير معلومة.
واستنفر الحريق الذي خلف خسائر مادية جسيمة، السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي، إذ حلت عناصره بمكان الواقعة مباشرة بعد إخطارها، وباشرت التحقيق في ظروفه وملابساته، كما تمكنت من تحديد هوية الفاعل، وشرعت في البحث عنه من أجل إيقافه وعرضه على أنظار العدالة بتهمة إضرام النار عمدا في ممتلكات الغير.

يسرى عويفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى