fbpx
اذاعة وتلفزيون

القاطي “زعيم وباشا في ليبيا”

تقمص دور البطولة في مسلسل عربي رمضاني

يواصل الممثل ربيع القاطي تصوير دور البطولة في المسلسل التاريخي “الزعيمان”، الذي يتقمص فيه دور الزعيم والمجاهد والمناضل السياسي العربي الليبي سليمان باشا الباروني.
وقال القاطي ل”الصباح” إن تصوير العمل في الفترة الماضية استغرق ثلاثة أشهر إذ تم التنقل بين تركيا وتونس، التي مازال أمامه حوالي ثلاثة أسابيع بها لاستكمال العمل قبل دخوله مرحلة التوضيب حتى يكون جاهزا للعرض خلال رمضان.
وعبر القاطي عن سعادته الكبيرة لتجسيد بطولة المسلسل “الزعيمان”، الذي يسلط الضوء على شخصيتي سليمان باشا الباروني والبشير السعداوي، مضيفا “أنا سعيد لأنني أجسد دور البطولة لشخصية تاريخية عاشت ما بين 1870 و1940 وهي شخصية ذكية وعبقرية لزعيم أفنى حياته في طلب العلم والجهاد، كما كان أول مجاهد عربي يدافع عن فكرة الاستقلال عن الإمبراطورية العثمانية”.
وسيطل القاطي خلال رمضان على المشاهدين في الوطن العربي، من خلال العمل العربي التاريخي، الذي قال عنه “سعادتي لا توصف بالمشاركة في دراما عربية ليبية تعد بالشيء الكثير والمليئة بالإثارة والتشويق”.
وقال القاطي إن مسلسل “الزعيمان” يتناول سيرة الزعيمين سليمان باشا الباروني والبشير السعداوي وشخصيتهما البطولية والجهادية ضد الاستعمار الإيطالي في الفترة من 1887 إلى 1923.
ويشارك في العمل العديد من الممثلين الليبيين المرموقين، إلى جانب أزيد من 250 ممثلا من جنسيات عربية مختلفة، خاصة أن العمل يسلط الضوء على فترات تاريخية متعددة وأحداث كثيرة.
ويتعاون القاطي في المسلسل الليبي “الزعيمان” مع المخرج أسامة رزق والمنتج وليد اللافي، وهو عمل من سيناريو وحوار عزة شلبي وأحمد نبيل.
وعن القنوات التي سيتم عرض “الزعيمان” على شاشاتها، قال القاطي إنه لم يتم تحديدها بعد، مؤكدا أنه سيكون من بين الأعمال الدرامية التاريخية، التي ستحظى بالمتابعة من جمهور جنسيات متعددة.
وتقاسم القاطي، أخيرا، على حسابه الرسمي على “إنستغرام” صورا من كواليس تصوير بعض أعماله من بينها مسلسل “زهر الباتول”، الذي قال بعد نشر صورة منه “نهاية تصوير دور القايد ناصر، الذي جسدته بكل حب تحت إدارة المخرج المتميز هشام الجباري”.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى