fbpx
الرياضة

رسالة رياضية: “الشان”

بينما تدرس دول عظمى تعليق منافساتها الرياضية، مخافة انتشار فيروس كورونا، تدس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” رأسها في الرمال، وتصر على إقامة بطولة “الشان”، غير ذات أهمية، وسط مخاوف تهدد العالم بأكمله، مع أنها غير معترف بها من قبل “فيفا”.
في الدول، التي تحترم مواطنيها، علقت منافسات وبطولات ودوريات تدر ملايير الدولارات، واتخذت قرارا يعكس حجم التأهب والحذر والبعد الإنساني والأخلاقي، المفتقد لدى كثيرين عندنا للأسف.
لقد وجهت منظمة الصحة العالمية تحذيرات للإنسانية جمعاء “عليكم أن تكونوا مستعدين للتعامل مع هذا الوباء”، فهل أحمد أحمد، رئيس “كاف”، مستعد لتنظيم “الشان” وسط تحذيرات منظمة الصحة وحالة الطوارئ، التي يعيشها العالم؟ وهل تملك قارته ما يلزم لاحتواء الوباء، بالتأكيد لا، فلماذا كل هذا الاستهتار بصحة مواطني القارة الإفريقية؟
إن احتمال اتساع بؤر تفشي وباء فيروس “كورونا” أكثر من ذي قبل، وحصده للمزيد من الضحايا، يفرض إعادة النظر في تاريخ نهائيات كأس إفريقيا للمحليين وتأجيلها إلى يونيو المقبل، حتى لا نقول إلغاءها، لاعتبارات تسويقية وارتباطات تعاقدية مختلفة.
مسؤولية رئيس “الكاف” تقتضي حماية لاعبي ومواطني القارة الإفريقية، بصفته المسؤول الأول عن الجهاز، فالسلامة الصحية والوازع الإنساني والأخلاقي يجب أن يظلا فوق كل اعتبار.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى