حوادث

متابعة هاتك عرض قاصر

مثل شاب في عقده الثاني، أخيرا، أمام غرفة الجنايات الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بالجديدة، من أجل جناية هتك عرض قاصر بالعنف نتج عنه افتضاض وحيازة واستهلاك المخدرات. وقررت هيأة الحكم تأخير البت في قضيته إلى الثالث من الشهر المقبل، من أجل إعداد الدفاع.
وأوقفت دورية راكبة المتهم رفقة الضحية وهما في حالة تخدير وضبطت لديه قطعة من مخدر الشيرا. واقتادتهما نحو مصلحة الشرطة القضائية التي وضعتهما تحت تدابير الحراسة النظرية. وصرحت الفتاة وهي قاصر، أنها تعرفت على المتهم منذ سنة تقريبا. وبعد توطيد العلاقة في ما بينهما، مارس عليها الجنس سطحيا، قبل أن يستغل فرصة استهلاكهما للمخدرات ليفتض بكارتها ووعدها بالزواج.
وأضافت أنه ظل يمارس عليها الجنس، لكنه لم يف بوعده بالتقدم لخطبتها، من أجل الزواج بها. فقررت مواجهته برغبتها في رفع الأمر أمام القضاء ولم يعجبه ذلك، فاشتبك معها وتم إيقافهما من قبل عناصر أمنية. واعترف المتهم تلقائيا بما جاء في تصريحات الضحية.
وخلص قاضي التحقيق إلى ثبوت التهمة في حقه، استنادا إلى اعترافه الصريح بممارسة الجنس على القاصر. وبما أن القانون الجنائي يجرم ممارسة الجنس على القاصرين ولو بإرادتهم وجعل الافتضاض ظرف تشديد، قرر القاضي ذاته إحالة المتهم في حالة اعتقال ووثائق الملف على غرفة الجنايات لمحاكمته، طبقا للقانون.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق