الرياضة

استقبال الأبطال لمنتخب “فوتصال” بالقنيطرة

العامل احتفى باللاعبين ومسير سابق أقام حفل عشاء على شرفهم

حظي المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة باستقبال الأبطال بمقر عمالة القنيطرة، عقب تتويجه بطلا لكأس إفريقيا للأمم، التي احتضنتها العيون أخيرا.
وأقام فؤاد المحمدي، عامل القنيطرة، حفل شاي على شرف لاعبي المنتخب الوطني وطاقمه التقني والإداري، من أجل التنويه باللقب الإفريقي، للمرة الثانية على التوالي، ومجهودات الجامعة في تطوير هذه اللعبة، قبل أن يحث اللاعبين على مواصلة العمل، من أجل تشريف الكرة المغربية في كأس العالم في ليتوانيا الصيف المقبل.
ونال هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني، عبارات الثناء، بعدما قاد منتخب القاعة إلى التتويج للمرة الثانية على التوالي، وبلوغ المونديال للمرة الثالثة تواليا.
وحضر الحفل عبد العزيز رباح، رئيس المجلس البلدي، وحكيم دومو، العضو الجامعي، والعديد من الفعاليات الرياضية، التي تعمل على نشر هذه اللعبة في القنيطرة.
ووزعت على اللاعبين والطاقم التقني هدايا وجوائز، فيما أقام طارق بلكوط، مسير سابق بالنادي القنيطري وفاعل رياضي، حفل عشاء على شرف لاعبي وطاقم المنتخب الوطني، تقديرا منه لأهمية الإنجاز المحقق.
واعتبر بلكوط أن اللقب ثمرة مجهودات مضنية لكافة مكونات الجامعة من مسيرين ولاعبين وطاقم تقني وإداري، متمنيا أن يواصل المنتخب الوطني توهجه في المونديال.
وسبق لبلكوط أن استقبل منتخب القاعة بحفاوة بعد تتويجهم بلقب كأس إفريقيا للأمم بجنوب إفريقيا في 2016.
وارتقى المنتخب الوطني إلى المركز 25 عالميا، وفق التصنيف الشهري، الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».
وقفز أسود القاعة خمسة مراكز في التصنيف الحالي، بعدما كان ضمن 30 عالميا.
ويأتي ارتقاء المنتخب الوطني في التصنيف العالمي، بعد تتويجه بكأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، التي نظمت أخيرا في العيون، حيث فاز على نظيره المصري بخمسة أهداف لصفر في المباراة النهائية.
وحصل المنتخب الوطني على 1232 نقطة، محتلا المركز الثاني، وراء المنتخب المصري الأول قاريا ب1259 نقطة، فيما حل المنتخب الليبي ثالثا ب1095 نقطة، وأنغولا رابعا ب1044.
وبخصوص التصنيف الدولي، احتل منتخب البرازيل المركز الأول، متقدما على منتخب إسبانيا، ثم الأرجنتين ثالثا.
ع. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق