الرياضة

الكزاز وبرينسي حاضران بـ “الشان”

22 حكما رئيسيا و20 مساعدا يقودون البطولة القارية

شارك سمير الكزاز وزكريا برينسي، الحكمان الدوليان المغربيان، في الدورة التكوينية الخاصة بالحكام، الذين سيديرون بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بالكامرون في أبريل المقبل.
وكشفت «كاف» لائحتين الأولى تضم 22 حكما رئيسيا، والثانية 20 حكما مساعدا، ضمنهما سمير الكزاز وزكرياء برينسي، للمشاركة في الدورة التكوينية، التي أجريت بالقاهرة الأسبوع الماضي، وخصصت بشكل كبير لتقنية التحكيم بالفيديو «فار»، إذ قررت العمل بالتقنية المذكورة، انطلاقا من ربع النهائي، لأول مرة في تاريخ هذه المسابقة.
وقررت الكنفدرالية الحسم في اللائحة النهائية لحكام نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، بعد الانتهاء من إعداد تقرير خاص بنتائج مراقبة الحكام المشاركين في الدورة التكوينية، بناء على المعطيات التي قدموها في الدورة، وبعد الخضوع لاختبارات بدنية للتأكد من مدى جاهزيتهم لإدارة مباريات من هذا الحجم.
وأكد إيدي ميلو، مدير التحكيم بالكنفدرالية الإفريقية، أن بطولة إفريقيا للاعبين المحليين تعد حدثا مهما، الشيء الذي يفرض عليهم تكوين حكام في المستوى، حتى يعطوا كل ما لديهم في هذه التظاهرة، مشيرا إلى أن الهدف من الدورة منح الحكام المزيد من التجربة، في استعمال تقنية «فار».

ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق