fbpx
حوادث

الطعن في رئاسة بلدية الناظور

أحالت المحكمة الإدارية بوجدة، الأربعاء الماضي ملف الطعن في شرعية انتخاب رفيق مجعيط رئيسا لجماعة الناظور، على المفوض الملكي لتقديم دفوعاته، على أن يتم تقديمها في جلسة 12 فبراير الجاري.
وقدم دفاع فاروق الطاهري المطالب بإلغاء نتائج انتخاب الرئيس الجديد للمجلس الجماعي، ورفيق مجعيط، مذكرتيهما للمحكمة وقفا فيها على أهم القرائن القانونية المتعلقة بالملف.وكان فريق العدالة والتنمية بالمجلس الجماعي للناظور، طعن في طريقة انتخاب الرئيس الجديد، وطالب عبر عضوه فاروق الطاهري بإلغاء العملية الانتخابية ليوم 15 يناير الماضي، نظرا لانعقاد جلستها دون احترام بنود القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، سيما المادة التاسعة منه.
وتقدم الطاهري، الوافد الجديد على جماعة الناظور خلفا لمنتخب حزبه فارس علال الذي جرى عزله بمقتضى حكم قضائي أصدرته المحكمة الإدارية بطلب من عامل الإقليم، (تقدم) بمقال افتتاحي لدى الهيأة المذكورة يطالب فيه بإلغاء انتخاب مجعيط رئيسا، وقد أدخل في القضية أطرافا ممثلة في باشا المدينة وعامل الإقليم ووزير الداخلية. جدير بالذكر، أن المحكمة الإدارية بالرباط، أصدرت قبل أشهر، قرارا يلغي بانتخاب رئيسة جماعة المحمدية، في حالة مشابهة لما عرفته مدينة الناظور.
جمال الفكيكي (الناظور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى