fbpx
الرياضة

أبوشناف: أريد المنافسة على لقب الهداف

اللاعب الليبي لسريع وادي زم قال إنه يعرف البطولة الوطنية جيدا
قال الدولي الليبي معتصم يوسف أبوشناف، مهاجم سريع وادي زم، إنه يسعى للمنافسة على لقب هداف البطولة الوطنية، رغم التحاقه المتأخر بوادي زم. ونوه أبوشناف في حوار مع «الصباح»، بمدرب الفريق منير شبيل، مبرزا أنه يعرفه جيدا، لأنه سبق ودربه في المدينة الليبي، وتألق رفقته. وأوضح أبوشناف أنه يعرف البطولة الوطنية جيدا، وسبق له اللعب في ملاعب مغربية كثيرة رفقة المنتخب الليبي. وفي ما يلي نص الحوار:

كيف جاء تعاقدك مع سريع وادي زم؟
لم أتردد في قبول عرض سريع وادي زم، رغم التحاقي متأخرا، في آخر أيام فترة التعاقدات الشتوية، لأشرع مباشرة في الحصص التدريبية، التي يشرف عليها المدرب منير شبيل، لأن الفريق ينعم بالاستقرار الإداري، ولديه عناصر متمرسة، وأخرى شابة، بإمكانها التألق في القسم الأول، وتدارك نتائج مرحلة البداية، بالإضافة إلى الدعم الجماهيري الكبير.

هل لعب شبيل دورا في التحاقك بالسريع؟
لعب منير شبيل دورا كبيرا في التحاقي بسريع وادي زم، لأنه يعرف مؤهلاتي، والتجربة الكبيرة التي أتوفر عليها رفقة عدة فرق ليبية وتونسية، وأيضا المنتخبات الوطنية، كما أشرف على تدريبي بالمدينة الليبي، وكنت متألقا معه، وواحدا من أبرز الهدافين. كل العوامل مكنتني من خوض أول تجربة في البطولة المغربية، وأتمنى أن أكون عند حسن الظن.

ماذا تنتظر من تجربتك الأولى في البطولة؟
أنتظر الشيء الكثير من تجربتي الأولى في البطولة المغربية، وتتجلى في تحقيق مسار جيد مع سريع وادي زم، من خلال تسجيل الأهداف، والمساهمة في تحقيق النتائج الإيجابية. أنا جاهز بدنيا وفنيا وتقنيا للرسمية، والظهور خلال المباراة المقبلة، علما أنني سأستفيد من تأجيل مباراة الوداد الرياضي، لكسب مزيد من الانسجام والتناغم مع المجموعة التي تلعب كرة جماعية، ولديها إمكانيات فردية جيدة.

هل لعبت سابقا مع المنتخب الليبي في الملاعب المغربية؟
لعبت مجموعة من المباريات رفقة المنتخب الليبي بالمغرب، خاصة في ملاعب طنجة والبيضاء ومراكش، ولدي معرفة كبيرة بالكرة المغربية، ولا أخشى من خوض التجربة الأولى، لأنني سأترك بصمات واضحة، وسأضع اسمي في أعلى قمة الهدافين.

يبدو أنك متحمس لمنح الإضافة لخط هجوم السريع؟
سأقدم الإضافة لهجوم سريع وادي زم، رفقة العناصر الموجودة، والتي تتوفر على كل المؤهلات لنشكل خطا أماميا رهيبا في البطولة، شريطة استثمار الفرص المتاحة، والتعامل بذكاء. أنا متحمس ومصر على المشاركة في المباريات، وانتزاع الرسمية.

هل ستنافس على لقب الهداف؟
رغم التحاقي متأخرا بسريع وادي زم، بعد مرور 13 دورة، ووجود لاعبين سجلوا سبعة أهداف، لكنني عازم على رفع التحدي من خلال تسجيل الأهداف، والاقتراب منهم في أسرع وقت ممكن، وتذويب الفارق. أنا واثق من تحقيق هذا الهدف، وإذا فشلت فيه حاليا، سيتم تأجيله للموسم المقبل.

كيف تفسر صحوة السريع الأخيرة بقيادة شبيل؟
يعد منير شبيل واحدا من الأطر العربية المتمرسة، والتي تتوفر على طرق ناجعة تساعد على تألق كل الفرق التي دربها، رغم حداثة عهده مدربا في البطولة المغربية، وهو ما أكده خلال الدورات الست الأخيرة، إذ حقق نقاطا عديدة، وبإمكان السريع إنهاء مرحلة الذهاب في رتبة محترمة، وبتنقيط مرتفع. استفدت منه الكثير، عندما كان قائدا للمدينة الليبي، ونجاحه يتجلى في الصرامة والاعتماد على اللاعب الجاهز، والعناصر التي تبذل مجهودات كبيرة.

بماذا تعد جماهير سريع وادي زم هذا الموسم؟
أعدهم بمزيد من العطاء والتألق في البطولة المغربية، ومواصلة تحقيق الانتصارات، وإنهاء الموسم في رتبة مشرفة، مع تقديم الفرجة في مختلف الملاعب الوطنية. الجماهير مطالبة أيضا بمزيد من الدعم والمساندة للنجاح في المهمة.
أجرى الحوار: عبد العزيز خمال (وادي زم)

في سطور
الاسم الكامل: معتصم يوسف أبوشناف
تاريخ الميلاد: 17 أكتوبر 1990
مركزه: مهاجم
الفرق التي لعب لها: المدينة والاتحاد والوحدة في ليبيا واتحاد المنستير وترجي جرجيس وحمام الأنف بتونس
وقع عقدا يمتد لموسمين ونصف مع سريع وادي زم
ألقابه:
فاز بلقب “الشان” مع المحلي الليبي في 2014

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى