fbpx
الرياضة

خريبكة يؤهل الكونغولي كاروف

تقنيون جربوا «الفار» بملعب الفوسفاط
نجح أولمبيك خريبكة في تأهيل الكونغولي باكوا كاروف، ليصبح جاهزا لقيادة دفاعه، اليوم (الأربعاء)، بملعب محمد الخامس أمام الرجاء الرياضي، لحساب مؤجل الدورة 14 من بطولة القسم الأول.
وعانى خريبكة كثيرا بسبب تماطل جامعة الكونغو، في إرسال بطاقة الخروج الدولية لكاروف، رغم توقيعه عقدا قبل 15 يوما، مما أقلق الطاقم التقني الذي افتقده أمام المغرب التطواني.
وعلمت «الصباح» أن تأهيل كاروف جاء احتكاما لقرار الاتحاد الدولي، الذي أهل اللاعب بعد مرور 15 يوما عن توقيعه للعقد، وسيلعب برخصة استثنائية، في انتظار توصله ببطاقة الخروج الدولية من الكونغو.
وأضافت المصادر ذاتها، أن رئيس أوطوهو لا يمانع في تأهيل كاروف، عكس رئيس الجامعة الذي يلح على بقائه للمشاركة في «الشان»، عوض منحه بطاقة الخروج، إذ سيصبح دوليا، ولن يستفيد منه المنتخب المحلي ويرتبط كاروف بعقد يمتد لموسم ونصف، وقعه خلال فترة التعاقدات الأخيرة.
من جهة ثانية، أشرف يحيى حدقة، مدير المديرية الوطنية للتحكيم، رفقة عدد من التقنيين، نهاية الأسبوع الماضي، على تجريب تقنية الفيديو «الفار»، بملعب الفوسفاط بخريبكة، حيث أقيمت مباراة في كرة القدم.
وأسندت المهام التحكيمية لحكمي الساحة ياسين بوسليم وحمزة الفارق، والمساعدين ياسين قبة وعبد الله شطو وياسين الضميري، المنتمين لعصبة تادلة.
وتزود ملعب الفوسفاط بأماكن خاصة لتثبيت تقنية «الفار»، رغم ضيقه وهشاشة مرافقه، إذ بذل المختصون جهدا كبيرا لإيجاد أماكن من أجل تثبيت التقنية، وسيتم استعمالها انطلاقا من مباراة الدورة 16 من البطولة.
وتم تجريب تقنية الفيديو «الفار»، بحضور محمد الشهبي رئيس عصبة تادلة، والكاتب العام أحمد صحاف، وفريد بنار نائب رئيس اللجنة الجهوية للتحكيم.
ع. خ (خريبكة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى