الرياضة

فيدرر ونادال يجمعان الملايين في مباراة خيرية

يأمل النجمان السويسري روجي فيدرر والاسباني رافائيل نادال في مضاعفة نجاح مباراتهما الاستعراضية الخيرية التي جرت مساء الثلاثاء الماضي في مدينة زيورخ السويسرية و شهدت جمع أكثر من مليونين ونصف المليون دولار لمصلحة المؤسسة الخيرية التي يترأسها اللاعب السويسري.
وستذهب جميع العائدات إلى الأعمال الخيرية، مع تنازل كل من اللاعبين ووكلاء أعمالهما عن أجورهم التقليدية في مثل هذه المباريات.
وقال نادال عقب هزيمته أمام صديقه وغريمه في التنس فيدرر وسط الجليد المتساقط بمدينة زيورخ «كلانا يعرف جيدا أننا نتمتع بمكانة متميزة حيث نحظى بكل متع الحياة وأقل ما نفعله هو أن نساعد الناس الذين يواجهون صعوبات في حياتهم».
وقبل المباراة كان فيدرر يتطلع لجمع مليون دولار وهو الهدف الذي تم تجاوزه بسهولة، وصرح اللاعب الشهير للتليفزيون السويسري قائلا «عندما تتمكن من مساعدة 1500 طفل على الذهاب إلى المدرسة فهذا إنجاز رائع ولكنك بحاجة لحل العديد من المسائل المتعلقة بهذا الأمر مثل: كيف سيصل هؤلاء الأطفال إلى مدارسهم وماذا سيأكلون هناك وهل تتوفر لديهم مراحيض؟ .. وهنا يأتي دورنا».
وكانت آخر مباراة رسمية بين اللاعبين انتهت بفوز فيدرر أيضا وذلك خلال نونبر الماضي في نهائي البطولة الختامية لموسم بطولات المحترفين في 2010 ( نهائي الدوري العالمي) بالعاصمة البريطانية لندن.
ويلتقي فيدرر مع نادال من جديد في مباراة استعراضية أخرى بكأس التحدي الإماراتي في أبو ظبي قبل انطلاق العام الجديد مباشرة.
وكان فيدرر وصل زيورخ يوم الأحد الماضي قادما من قاعدته التدريبية في دبي، وذهب بنفسه لاستقبال نادال لدى وصوله زيورخ مستقلا سيارة مرسيدس رياضية حمراء.
وسيهرب فيدرر من شتاء أوربا البارد عندما يعود إلى أسرته في دبي لقضاء الأسبوع الأخير من عطلته قبل انطلاق موسم 2011 .

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق