fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> تحريض
تعرض محمد الهيني، المحامي بهيأة تطوان، لهجمة شرسة من قبل جهات محسوبة على العدل والإحسان والعدالة والتنمية، على مواقع التواصل الاجتماعي، وصلت حد تهديده والتحريض بالاعتداء عليه جسديا، في حال قدومه إلى محاكم البيضاء. ولم تتقبل هذه الجهات التي يحركها مسؤولون بارزون في الحزب الحاكم، تسجيل الهيني إنابته عن فتاة أنجبت طفلة من وزير العدل بحكومة الشباب والمحامي بهيأة البيضاء، ولما طالبته بالاعتراف بها، نصبت لها زوجته كمينا انتهى باعتقالها.
(م. ل)
> إعفاءات
أعفي إطار وموظفون بالوكالة الحضرية لمكناس، من مهامهم، في عملية خاطفة تبنتها وزارة إعداد التراب الوطني والإسكان والتعمير وسياسة المدينة، بحر الأسبوع الماضي، إثر تعثر مشاريع وضعف الأداء وارتفاع عدد الشكايات. وأفادت مصادر متطابقة أن ضمن المعفيين زوجين، يشتغلان بالإدارة نفسها، لمدة طويلة، وكانا مصدر تشك من قبل منعشين عقاريين.
(م. ص)
> النواصر
طالبت فعاليات جمعوية المجلس الأعلى للحسابات بالتدخل العاجل لافتحاص مالية المجلس الإقليمي للنواصر، خاصة الشق المتعلق بالنفقات المخصصة للولائم و”الزرود”، التي يبدع المجلس في إقامتها، لمناسبة أو بدونها. كما طالبت الفعاليات نفسها بالتدقيق في “بونات” المحروقات، التي توزع على الموالين.
(ي. ق)
> سيارات
دعا الحبيب الشوباني، رئيس جهة درعة تافيلالت، السلطات إلى إيقاف سيارات الجهة التي تتجول في مناطق معينة، بدون تكليف بمهمة، وهو ما دفع مجموعة من الفاعلين الحقوقيين إلى الاحتجاج. وأكد الشوباني، في حسابه على “فيسبوك”، أن السيارات المختفية، لا تتوفر على تأمين، ولا يتمتع سائقوها بأي صفة قانونية، تخول لهم استعمال ممتلكات مجلس الجهة، لذلك سيوجه شكاية إلى الوكيل العام للملك، من أجل استرجاع سيارات الجهة.
(أ.أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق