fbpx
الرياضة

إينفانتينو يعيد اجتماع “كاف” إلى الرباط

المكتب التنفيذي لـ «كاف» يعود إلى العيون لمتابعة نهائيات «كان القاعة»

اضطرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى تغيير مكان اجتماع الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم من العيون إلى الرباط، بسبب الزيارة التي يقوم بها جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي للمغرب.
وعلمت «الصباح» أن الكنفدرالية الإفريقية قررت باتفاق مع جامعة الكرة تغيير مكان انعقاد اجتماع المكتب التنفيذي من العيون إلى الرباط، ومن سادس فبراير إلى الفاتح منه، بسب تزامن الفترة مع زيارة رئيس الاتحاد الدولي للمغرب، على هامش مؤتمر البنيات التحتية المقرر إجراؤه بمركب محمد السادس بالمعمورة.
ووجه جياني إنفانتينو، رئيس “فيفا”، صفعة أخرى للجزائر وجنوب إفريقيا، عندما قرر حضور اجتماع المكتب التنفيذي للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” في المغرب.
وقررت جامعة الكرة بتزكية من «كاف»، حضور الاجتماع مع إنفانتينو في فاتح فبراير المقبل، على أن ينتقل أعضاء المكتب التنفيذي إلى العيون، في الثالث منه، لمتابعة المباريات النهائية من كأس إفريقيا لمنتخبات كرة القدم داخل القاعة.
وأكد مصدر من جامعة الكرة لـ «الصباح» أن تغيير المكان من العيون إلى الرباط، لا علاقة له بموقف حكومة بريتوريا من مقاطعة كأس إفريقيا لمنتخبات القاعة، أو بالبلاغ الذي أصدره الاتحاد الجزائري لكرة القدم، دفاعا عن خصوم الوحدة الترابية للمملكة، وأن المسألة تنظيمية فحسب.
ويأتي اختيار مركز محمد السادس لكرة القدم لاحتضان يوم دراسي ل”فيفا” واجتماع المكتب التنفيذي ل”كاف”، ردا ضمنيا على موقفي اتحادي الجنوب إفريقي والجزائري، المعاديين للوحدة الترابية، وفق إفادة مصدر جامعي.
وأعلنت مختلف الاتحادات الإفريقية مشاركتها في اليوم الدراسي، قبل التوجه إلى العيون لمتابعة فعاليات نهائيات كأس أمم إفريقيا داخل القاعة.

صلاح الدين محسن وعيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى