fbpx
حوادث

خمس سنوات لمروج كوكايين

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، الخميس الماضي، متهما من أجل الاتجار في الكوكايين وحكمت عليه بخمس سنوات سجنا نافذا.
وتوبع المتهم من قبل النيابة العامة من أجل مسك واستهلاك المخدرات والمخدرات القوية، وخرق الأحكام المتعلقة بحركة أو حيازة المخدرات أو المواد المخدرة داخل الدائرة الجمركية.
وقضت المحكمة في الدعوى العمومية بمؤاخذة المتهم من أجل ما نسب إليه والحكم عليه بخمس سنوات سجنا نافذا وغرامة نافذة قدرها 2000 درهم، وتحميله الصائر مجبرا في الأدنى ومصادرة المبلغ المالي المحجوز لفائدة الخزينة العامة وإتلاف المخدرات المحجوزة طبقا للقانون. وفي طلبات إدارة الجمارك حكمت الغرفة نفسها على المتهم المدان بأدائه لفائدة إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة غرامة مالية قدرها 206 آلاف و110 دراهم وتحميله الصائر مجبرا في الأدنى.
وأوقفت عناصر أمنية المعني بالأمر بإحدى المناطق بعدما ترصدت له، متلبسا بمحاولته ترويج كمية من الكوكايين كانت بحوزته، وحجزت لديه مبلغا ماليا.
واستمعت الضابطة القضائية إلى المعني بالأمر في محضر رسمي، قبل إحالته على وكيل الملك بابتدائية الحسيمة الذي تابعه بالتهم سالفة الذكر. وشنت مصلحة الشرطة القضائية بالحسيمة حملة تطهيرية استهدفت مروجي هذا المخدر، وأوقفت العديد من المشتبه فيهم وأحالتهم على العدالة التي حكمت عليهم بعقوبات سجنية مختلفة.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى