fbpx
الرياضة

“تيبو” تنظم أول قمة للتربية والرياضة

حضور أزيد من 8000 فاعل و52 خبيرا دوليا من أجل التغيير الإيجابي
تستضيف البيضاء بين رابع وخامس وسادس أبريل المقبل، أزيد من 8000 فاعل و52 خبيرا دوليا من 18 دولة، من أجل التغيير الإيجابي عن طريق الرياضة.
وتؤكد جمعية “تيبو” المغرب على دور الرياضة وضرورتها المؤسساتية العاكسة للهوية الإفريقية.
ومن بين الأهداف الرئيسية للقمة، إثبات أن الرياضة يجب أن تكون لبنة حقيقية في النموذج التنموي لدول إفريقيا، ودعوة من اجل التربية من خلال الرياضة يقودها القادة الأفارقة والمقاولون الاجتماعيون في هذا المجال.
وأعلنت وزارة التربية الوطنية وجمعية تيبو المغرب المؤسسة الرائدة في التربية وإدماج الشباب عن طريق الرياضة في 14 يناير الجاري، عن القمة الأولى في إفريقيا للتربية من خلال الرياضة، تحت شعار “تحرير طاقات الشباب الإفريقي من خلال الرياضة”، وأن الرياضة لا تقتصر على الممارسة البدنية فقط، بل هي أيضا ممارسة اجتماعية وثقافية تعزز القيم التعليمية.
وستجمع القمة الأولى حول التربية من خلال الرياضة في إفريقيا، والمقرر عقدها في البيضاء في الفترة الممتدة من 4 إلى 6 أبريل المقبل، الأسرة الرياضية والمربين والمدربين الرياضيين، والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني الرياضي وكذا الرياضيين الشباب وأسرهم، والمسؤولين المنتخبين وأعضاء الحكومات الإفريقية، والقطاع الخاص في الصناعة الرياضية، والشركات المنخرطة اجتماعيا في مجال الرياضة والأبطال الرياضيين السابقين والحاليين والخبراء والباحثين والقادة، الذين يعملون على تعزيز الاستفادة من الرياضة للجميع.
ن. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى