الرياضة

آسفي يصنع الحدث بجدة

تعادل مع الاتحاد بملعبه واحتجاجات على التحكيم الجزائري
طرق أولمبيك آسفي أبواب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية البطلة بقوة، بعدما فرض التعادل بهدف لمثله، على مضيفه اتحاد جدة السعودي في المباراة التي جمعت بينهما، أول أمس (الأربعاء)، بملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية، برسم ذهاب ربع النهائي.
وكان الفريق المغربي سباقا إلى افتتاح التسجيل عبر مهاجمه الجديد أيوب الكعداوي، إثر تلقيه تمريرة متقنة من البوركينابي محمد وتارا، لينتهى الشوط الأول بتقدم ممثل المغرب.
ومع انطلاق الجولة الثانية تلقت شباك مختار مجيد هدفا من ضربة رأسية، تراجع بعدها مستوى الأولمبيك، بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة والضغط الكبير الذي مارسه لاعبو الاتحاد السعودي على دفاع آسفي، مدعومين بأكثر من ثلاثين ألف متفرج.
واضطر محمد كيسر، مدرب أولمبيك آسفي، إلى إشراك اللاعب حميد بوخريص في وسط الميدان للحد من هجمات الفريق السعودي، ونجح الحارس مجيد في إنقاذ شباكه من ثلاث محاولات خطيرة، فيما أثار المهاجم البرازيلي روماريو داسيلفا متاعب كبيرة لدفاع آسفي.
وقاد المباراة الحكم الجزائري مصطفى غربال، ولقيت بعض قراراته احتجاجات قوية من لاعبي ومرافقي أولمبيك آسفي، كما تغاضى عن إشهار بطاقات صفراء للاعبي اتحاد جدة. 
وحضر إلى الملعب عشرات المشجعين المغاربة، الذين ساندوا أولمبيك آسفي، وظهرت الأعلام الوطنية وشعار آسفي في مدرجات الملعب، وقال بعض المشجعين إنهم قدموا من المغرب خصيصا لأداء مناسك العمرة، ومساندة فريقهم المفضل.
يشار إلى أن مباراة الإياب ستجرى في 15 فبراير، بملعب المسيرة الخضراء بآسفي.
حسن الرفيق (موفد الصباح إلى جدة)

تصريحات
كيسر: لاعبونا كسبوا التجربة
قال محمد الكيسر، مدرب أولمبيك آسفي، إنه انتظر مباراة قوية، أوفت بوعودها، رغم قوة المنافس السعودي.
وأوضح الكيسر في تصريح بعد نهاية المباراة، “كنا نعرف قوة اتحاد جدة السعودي بعناصره الجيدة ومهاجميه من مستوى عال، كنا نعلم أيضا أنهم سيثيرون لنا العديد من المشاكل، حاولنا مسايرة أطوار المباراة بعدما اكتسبنا بعضا من التجربة في المباريات السابقة ضد الرفاع البحريني والترجي التونسي”. وأوضح “أعتقد أن هذه التجربة ساعدت اللاعبين على التركيز في الشق الدفاعي، وكنا نعتمد في بعض الأحيان على الهجمات المرتدة. أحرزنا هدفا في الشوط الأول منحنا دعما وثقة كبيرين”.
وأبرز مدرب آسفي أنه متأسف لتلقي فريقه هدفا مبكرا في الشوط الثاني، لكن ذلك لم يضعف حظوظه في التأهل للدور المقبل، إذ سيحاول استغلال ملعبه وجمهوره من أجل تحقيق الفوز في الإياب.

تين كات: ارتكبنا أخطاء
قال هيندريس تين كات، مدرب اتحاد جدة السعودي، إن فريقه لم يكن جيدا في الشوط الأول، وتلقى هدفا بسبب خطأ دفاعي.
وأضاف تين كات في تصريح بعد المباراة، “في المباراة هناك تفاصيل كثيرة، وأنا راض عن الأداء الذي قدمه اللاعبون، رغم أن عددا منهم التحق متأخرا بالفريق”.
وأوضح “عدنا في النتيجة في توقيت جيد وكان بالإمكان إحراز هدف آخر على الأقل. من وجهة نظري ضاعت منا فرصتان سانحتان لإحراز هدف ثان في المباراة، في الأخير أؤكد أن الفريق سائر نحو تصحيح الأخطاء، وهو حاليا في المسار الصحيح”.
ونوه مدرب اتحاد جدة بأولمبيك آسفي، مبرزا أنه فريق عنيد، وخير دليل على ذلك إقصاؤه للترجي التونسي في الدور الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق