fbpx
الرياضة

الجامعة ترهن تعاقدات الأندية

طالبتها بضمانات بنكية موثوق منها وهددت بحرمانها من منحة التلفزيون ووضعتها في ورطة
اشترطت الجامعة الملكية لكرة القدم، ضمانات بنكية، لمصادقتها على بعض الانتقالات التي أجرتها أندية البطولة، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
وتطرق اجتماع للمكتب المديري، ترأسه فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، بداية الأسبوع الجاري، إلى مسألة انتقالات اللاعبين، إذ قرر التزام الأندية بالسقف المالي المخصص، من قبل اللجنة المشتركة بين مراقبة مالية الأندية ولجنة تأهيل اللاعب في بداية الموسم، مع وجوب تقديم ضمانات بنكية، عوض الضمانات الذاتية والشخصية بالنسبة إلى الأندية، التي تجاوزت السقف المحدد سالفا، من أجل التعاقدات الجديدة.
وفي حال عدم تنفيذ أندية القسم الوطني الأول والثاني الاحترافي، للمقتضيات التي تضمنتها الرسالة الموجهة، من قبل لقجع، في 6 يناير الجاري، فلن تستفيد من المنحة المخصصة من الجامعة والعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، ولن يرخص للنادي بالتعاقد مع لاعب جديد.
وتعتبر هذه المرة الأولى الذي تصر فيها الجامعة، على تقديم كل الفرق لضمانات بنكية، بعدما ارتفعت نسبة النزاعات بينها وبين اللاعبين، إذ لم يعد ممكنا المصادقة على انتقال لاعب لفريق ما، دون تقديم ضمانات مالية وبنكية.
وكان الحديث عن “الضمانات” في السابق، مرتبط ببعض الفرق التي عانت أزمات مالية، لكن الجامعة هذه المرة، وجهت تعليماتها لكل الفرق دون استثناء.
من جهة ثانية، استعرض فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، الأنشطة الكبرى للجامعة، المقرر تنظيمها في الأيام القليلة المقبلة، خلال اجتماع للمكتب التنفيذي أخيرا، في مقدمتها استضافة يوم دراسي حول تطوير البنيات التحتية بإفريقيا في مجال كرة القدم، بمشاركة ممثلي جميع الاتحادات الإفريقية، وأعضاء الاتحاد الدولي والإفريقي لكرة القدم، في بداية فبراير المقبل، بمركب محمد السادس لكرة القدم.
كما ذكر لقجع بانعقاد المكتب التنفيذي ل”كاف” بالعيون، على هامش منافسات كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، والتي كانت أول نقطة مدرجة في جدول الأعمال، إذ وضع مولود أجف، رئيس  لجنة كرة القدم داخل القاعة والكرة الشاطئية، الحاضرين في صورة الاستعدادات لهذا الحدث الإفريقي، مؤكدا أن الاستعدادات تمر في ظروف جيدة لاستقبال جميع المشاركين من منتخبات ووفود رسمية وإعلامية وجماهيرية.
وطلب رئيس الجامعة من خديجة إيلا، رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، وطه المنصوري، رئيس كرة القدم المتنوعة، تهييء برنامج عمل  للتطوير خلال الأسبوع المقبل، لمناقشته وإيجاد الوسائل الضرورية، من أجل تطبيقه.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى