fbpx
الرياضة

مشروع قانون لمدربي “الفوتصال”

قررت الجمعية المغربية لمدربي كرة القدم داخل القاعة إعداد مشروع قانون تنظيمي، يحدد حقوق وواجبات مدرب هذه الفئة، وتركيز الجهود على الإطار القانوني، المقرر أن يشتغل فيه.
وأكدت الجمعية في ختام اليوم التواصلي الذي عقدته بالقنيطرة، أن المرحلة المقبلة تتطلب منها، الاهتمام بملف التكوين والتكوين المستمر، وإعداد برنامج وطني، يستجيب للمعايير الدولية، وعرضه على الإدارة التقنية الوطنية، بعد إجراء مقارنة بينه وبين ما هو معمول به في بعض الدول الأجنبية.
وأعلنت الجمعية تنظيم أيام دراسية في جميع جهات المملكة للرفع من مستوى المدربين، تكتيكيا وبدنيا ونفسيا، إذ يعد هذا المقترح، من بين أهم التوصيات التي خرجت بها، خلال اليوم الدراسي المذكور، والذي عرف حضور العديد من اللاعبين الدوليين السابقين، في مقدمتهم خليفة العبد، والإطار الوطني عبد الرحمن الغوات، وحكيم دومو، رئيس عصبة الغرب لكرة القدم.
وعرف اليوم الدراسي تقديم عرضين على المشاركين، الأول استعرضه الإطار الوطني حسن غويلة، وتمحور حول تجربته في فلندا، بعد حصوله، على شهادة الاتحاد الأوربي باء في كرة القدم داخل القاعة، والثاني قدمه زكريا عبيدلي، دكتور في علم الأعصاب، وقدم من خلاله معطيات حول تأثير العلوم العصبية المعرفية على تحسين الأداء لدى لاعب كرة القدم.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى