الرياضة

مرسيل: جاهز للرسمية

لاعب أولمبيك خريبكة الجديد قال إن الفريق قادر على تجاوز أزمة النتائج
قال ياسين مرسيل، المدافع الجديد لأولمبيك خريبكة، إنه جاهز للرسمية، وواثق من التألق في أول تجربة بالقسم الأول. وأوضح مرسيل في حوار مع «الصباح»، أن أولمبيك خريبكة قادر على الخروج من الرتب الأخيرة. وأضاف مرسيل أن طموحه لا يتوقف عند التوقيع لأولمبيك خريبكة، بل يمتد إلى حمل قميص المنتخب الوطني مستقبلا، والاحتراف خارج المغرب. وفي ما يلي نص الحوار:

كيف جاء تعاقدك مع أولمبيك خريبكة ؟
أولا، أشكر المسؤولين عن النادي، والمدرب أحمد العجلاني على الثقة، وأشكر رئيس الرشاد أحمد عموري، على تسهيل انتقالي إلى هذا الفريق، والمدرب محمد بكاري، الذي لم يعترض على انتقالي، رغم الدور الذي أقوم به في الفريق.
أما عن العرض، ففضلت عرض أولمبيك خريبكة عن العرض الذي تلقيته من حسنية أكادير، وتركت القرار النهائي للرئيس، كما أني واثق من الانسجام مع المجموعة التي تضم عناصر متمرسة. بالإضافة إلى السمعة التي يتوفر عليها أعضاء المكتب المسير لأولمبيك خريبكة.

ماهي الفكرة التي لديك عن الفريق؟
كل مواصفات النجاح متوفرة بأولمبيك خريبكة، وواثق من التألق، كما أن طريقة لعب الفريق ملائمة لي. طموحي أن أثير إعجاب كل المتتبعين، بمن فيهم مدرب المنتخب المحلي، بحثا عن مشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين المقبلة، في أبريل بالكامرون.

هل بإمكانك المساهمة في إعادة التوازن لخط الدفاع؟
يضم أولمبيك خريبكة مجموعة من العناصر المتمرسة، بإمكانها أن تعيد ترتيب الأوراق في المباريات المقبلة، دوري هو أن أتدرب وأجتهد، وأكون جاهزا في أي وقت احتاجني المدرب.

كيف ستتعامل مع أول تجربة لك بالقسم الأول؟
سأتعامل مع المرحلة الحالية بشكل عاد، بالعزيمة والطموح سأحصل على ثقة المدرب. لعبت مباريات قوية في القسم الثاني، أمام المغرب الفاسي ووداد فاس ويوسفية برشيد، ونجحت في التألق مع الرشاد البرنوصي، وبالتالي فأنا جاهز في أي لحظة وضع المدرب ثقته فيه.

هل تعتقد أن أولمبيك خريبكة قادر على تجاوز أزمة النتائج ؟
كل الأمور ستعود إلى مكانها الطبيعي، إذ يكفي الفوز في مباراتين أو ثلاث، ليرتقي الفريق إلى مركز آمن في الترتيب، بحكم تقارب المستويات. تتوفر المجموعة على لاعبين قادرين على تغيير الوضع الحالي، بدعم من المكتب المسير، ناهيك عن الانتدابات التي أجراها الفريق. نتمنى العودة للتنافس على الرتب الأولى في الإياب، على أن نجعل من الفوز بملعبنا ضرورة حتمية.

هل سنعاينك في تشكيلة المباراة المقبلة أمام نهضة الزمامرة ؟
سأشرع في التداريب خلال الأسبوع الحالي، القرار بيد أحمد العجلاني الذي يمتلك الصلاحية في إشراكي. المهم أنني جاهز.

لماذا تلقب ب «كاريطا» ؟
تدرجت في مختلف فئات الرشاد البرنوصي، طيلة 12 سنة، حيث خضعت لتكوين بقيادة العديد من المدربين، قبل التحاقي بفريق الكبار في سن 18 عاما. «كاريطا» اسم أطلقه علي والد أحد اللاعبين، الذي كان يحضر للتداريب بشكل دائم، عندما كنت ممارسا في الفئات الصغرى. كما أن تألقي في الدفاع جعل هذا الاسم ملتصقا بي، وأنا فخور بذلك، وأسعى لتقديم مستويات جيدة في القسم الأول، وطرق أبواب الاحتراف، والمنتخبات الوطنية، لأن طموحي لا يتوقف عند حمل قميص أولمبيك خريبكة، أو الاكتفاء بالممارسة في القسم الأول.

ما هي رسالتك إلى جماهير أولمبيك خريبكة ؟
أقول للمشجعين إن الفريق عريق، ومر منه عدد من اللاعبين الكبار، وأطلب منهم الدعم للخروج من هذه الرتب الأخيرة.
أجرى الحوار: عبد العزيز خمال (خريبكة)

في سطور
الاسم الكامل: ياسين مرسيل
تاريخ ومكان الميلاد: 26 فبراير 1998بالبيضاء
المركز: مدافع أوسط ومدافع أيمن
تدرج في مدرسة الرشاد البرنوصي
لعب للرشاد البرنوصي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق