fbpx
الرياضة

كأس العرب للمنتخبات في مارس

الاتحاد العربي ينوه بكأس محمد السادس
أقر الاتحاد العربي لكرة القدم تنظيم بطولة لمنتخبات الشباب العربية، ابتداء من مارس المقبل، بالمملكة العربية السعودية.
واتخذ القرار في اجتماع عقده المكتب التنفيذي للاتحاد العربي، الجمعة الماضي بجدة، قدم فيه تقاريره المالية والتقنية للموسم الرياضي الحالي، مبرزا أنه رغم التخوفات من تراجع الودائع المالية، ووقف المنافسة السنوية للأندية، غير أن أعضاء الاتحاد ملتزمون باستمرارها في السنوات المقبلة.
وحضر الاجتماع الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس الاتحاد العربي، وأعضاء المجلس التنفيذي، وتم التداول خلاله حول الموارد المالية المخصصة للبطولة العربية، كما تم التنويه بمستوى كأس محمد السادس للأندية البطلة.
ورغم تعثرات عديدة في السنوات السابقة، حاول الاتحاد العربي في كل مرة تنظيم بطولة جديدة، بغية الحفاظ عليها، إذ سبق له تنظيم بطولة العرب لأندية الأبطال في 1982 قبل أن تتوقف في 2001، ثم ظهرت بطولة الأمير فيصل بن حمد التي استمرت نسختين فقط، قبل ظهور عصبة أبطال العرب التي توقفت بدورها في 2009، ثم كأس الاتحاد العربي في 2013، والذي اكتفى بنسخة واحدة، قبل أن تظهر كأس الأندية العربية في 2017.
وفازت الأندية السعودية بأكبر عدد من الألقاب (ثماني مرات)، متبوعة بالتونسية (7 مرات) والجزائرية والعراقية (4 مرات)، ثم المغربية والمصرية مرتين، والقطرية مرة واحدة.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى