fbpx
الرياضة

خاليلوزيتش بمصر لحضور قرعة التصفيات

يرافق الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، ومساعده مصطفى حجي، فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لحضور مراسم سحب التصفيات القارية لكأس العالم قطر 2022، التي تقام بالقاهرة في 21 يناير الجاري.
وحضر لقجع الأسبوع الماضي بالغردقة، حفل توزيع جوائز الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” للمتوجين في 2019، وتكلف بمنح جائزة أحسن مدرب في القارة للجزائري جمال بلماضي، الذي قاد منتخب بلاده إلى التتويج بكأس إفريقيا للأمم.
يشار إلى أن المنتخب الوطني، وبحكم احتلاله المركز 43 عالميا، يأتي في التصنيف الأول في قرعة التصفيات، إلى جانب المنتخبات الإفريقية المحتلة للمراكز التسعة الأولى في التصنيف العالمي، ويتعلق الأمر بتونس، والجزائر، ومصر، والسنغال، ونيجيريا، وغانا، والكامرون، ومالي، والكونغو الديمقراطية، وهي المنتخبات التي لن يواجهها الأسود في دور المجموعات.
ويضم التصنيف الثاني منتخبات بوركينا فاسو، وكوت ديفوار، وجنوب إفريقيا، وغينيا، وأوغندا، والرأس الأخضر، والغابون، وبنين، وزامبيا، والكونغو، بينما يضم التصنيف الثالث منتخبات مدغشقر، وموريتانيا، وليبيا، وموزمبيق، وكينيا، وإفريقيا الوسطى، وزيمبابوي، والنيجر، وناميبيا، وغينيا بيساو، في حين يتشكل التصنيف الرابع من مالاوي، وأنغولا، وتوغو، والسودان، ورواندا، وتنزانيا، وغينيا الاستوائية، وإثيوبيا، وليبيريا، وجيبوتي.
وسيتم تقسيم المنتخبات الأربعين في المستويات الأربعة، إلى 10 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في المجموعة الواحدة، على أن تتأهل المنتخبات المحتلة لصدارة المجموعات العشر إلى الدور الفاصل، وهو دور المواجهات المباشرة بينها، إذ سيتم إجراء قرعة لتحديد المنتخبات التي ستتواجه مع بعضها ذهابا وإيابا، لإفراز خمسة منتخبات تتأهل إلى مونديال قطر 2022.
نور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق