fbpx
اذاعة وتلفزيون

“ستاند أب” يغضب رجال التعليم

طالبوا بتدخل «الهاكا» واعتذار «الأولى»

طالب عدد من رجال التعليم عبر مواقع التواصل الاجتماعي الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا” بالتدخل من أجل وضع حد للمس بكرامة العاملين في القطاع، وذلك بسبب محتوى “سكيتش” قدمه أحد المشاركين في حلقة السبت الماضي من برنامج ستاند آب” على قناة “الأولى”. وطالب كذلك عدد كبير من رجال التعليم من “الأولى” تقديم اعتذار لهم بسبب ما تم بثه في الحلقة ذاتها من “ستاند آب”، كما تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “إلا كرامة الأستاذ…كرامتي خط أحمر”، مؤكدين أن ما تعرضوا له مس بكرامتهم.
وقال عدد كبير من رجال التعليم في رسالتهم على مواقع التواصل الاجتماعي إن “السكيتش” تضمن أوصافا قدحية، مشيرين إلى أنه أمر خطير أن تسمح قناة وطنية، تتلقى الدعم من جيوب المواطنين، بما أسموه الحملة الشرسة المتمثلة في ممارسة كل أشكال العنف في حقهم، وكذلك التحريض على القيام به، وأيضا السخرية منهم عبر شاشتها.
وأثار “السكيتش”، الذي قدمه المشارك أمين العراقي، ممثل منطقة بن أحمد غضب شريحة واسعة من رجال التعليم، إذ تناول موضوع مدرسة توجد وسط سوق لبيع الخضر والفواكه، والتي كان المعلم حين يسمع صوت بائع “النعناع” منها يقدم درهما للتلميذ ويطلب منه شراؤه.
وجاء في “السكيتش” ذاته قول المشارك في البرنامج “المعلم مسكين كيبقا فيا المانضة ما قداهش…كانوا عندو السوايع حيدوهم ليه… كان كيقرينا الحساب وكان يقول لينا شي آخر تقريه لكم الوقت”.
وعبر عدد كبير من رجال التعليم عن استيائهم من محتوى “السكيتش” القائل إن “رجل التعليم لا يكفيه أجره لسد حاجياته، مما يجعله يستجدي المتعلمين ويتسولهم”، كما أنه “يعاقب التلاميذ بإحضار وجبات غذائية”.ورفض رجال التعليم في الرسالة ذاتها، التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي أن يتم التعامل معهم كمادة إعلامية كوميدية من أجل إثارة ضحك مشاهدي “الأولى”، موضحين “هؤلاء المشاهدون ضمنهم تلاميذنا والقادم لا يبشر بالخير”.
ودعت الرسالة ذاتها “الهاكا” للتدخل حفاظا على كرامة العاملين في مجال التدريس للحد من التجاوزات الخطيرة في حقهم.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى