fbpx
أخبار 24/24

كندا: صاروخ إيراني أسقط الطائرة الأوكرانية

أعلن رئيس الوزراء الكندي جوستين ترودو أن العديد من المصادر الاستخباراتية ، بما فيها الكندية ، تشير إلى أن طائرة بوينغ 737 التي تحطمت بالقرب من طهران أمس الأربعاء “أسقطت بصاروخ أرض- جو إيراني”.

وقال ترودو في مؤتمر صحفي “لدينا معلومات من مصادر متعددة ، بما في ذلك من حلفائنا ومصالحنا” والتي تفيد بأن الطائرة الأوكرانية أسقطت بصاروخ أرض – إيراني. ربما لم يكن ذلك عن قصد”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أبدى شكوكا في وقت سابق اليوم بشأن أسباب تحطم طائرة الركاب الأوكرانية بعد إقلاعها من طهران فجر الأربعاء، فيما أعرب مسؤولون أميركيون عن قناعتهم بأن الطائرة أسقطت بطريق الخطأ وفق ما نقلت وسائل إعلام عنهم.

وقال ترامب ردا على أسئلة الصحافيين في البيت الأبيض حول حادث التحطم الذي أوقع 176 قتيلا قرب طهران “لدي شكوكي” مضيفا “لدي شعور بأن شيئا رهيبا حدث”.

من جهتها، انتقدت السلطات الإيرانية ما وصفته ب”شائعات” تحدثت عن تعرض الطائرة الأوكرانية لصاروخ، مؤكدة أن مثل هذه المعلومات “لا معنى” لها.

وذكر بيان نشر على موقع وزارة النقل الإيرانية أن “عدة رحلات داخلية وخارجية كانت محلقة في الوقت نفسه في الأجواء الإيرانية وبنفس الارتفاع، 8 آلاف قدم، وأن رواية تعرض الطائرة لضربة صاروخية لا يمكنها أن تكون صحيحة على الإطلاق”.

يشار الى أن 176 راكبا وطاقم القيادة لقوا حتفهم في تحطم الطائرة الأوكرانية ، من بينهم 82 إيرانيا و 63 كنديا و 11 أوكرانيا وعشرة سويديين وأربعة أفغان بالاضافة الى ثلاثة ألمان وثلاثة بريطانيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق