fbpx
الرياضة

التغطية الصحية تصل اللاعبين

الكرة في مرمى الأندية و35 لاعبا ومؤطرا وموظفا من كل فريق يستفيدون والدشيرة أبرز متضرر من العقوبات

بات بإمكان لاعبي أندية القسمين الأول والثاني، الاستفادة من التغطية الصحية بداية من هذه السنة.
وكشف مصدر مسؤول أن الجامعة أخلت ذمتها من هذا الموضوع، بعد توقيع عقد جديد مع شركة التأمين، ويتعين على الأندية القيام بالإجراءات اللازمة، وتعبئة الوثائق والملفات، لاستفادة لاعبيها ومستخدميها ومؤطريها من التغطية الصحية.
وأضاف المصدر نفسه أن التغطية الصحية تشمل جميع الامتيازات التي يوفرها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بما في ذلك التأمين الصحي ومساهمات ما بعد الاعتزال وغيرها.
وينص العقد على استفادة 35 لاعبا ومؤطرا ومستخدما من كل ناد من الامتيازات التي يوفرها العقد.
وعقد مسؤول عن شركة التأمين اجتماعا مع ممثلي الأندية، أول أمس (الأربعاء)، لتفسير عقد التغطية الصحية، وإطلاعهم على بنود العقد، والسقف التعاقدي، والمستفيدين، ومسطرة التعويض لدى شركة التأمين، ونسبة التعويض، والضمانات المخولة في العقد، ومسطرة تدبير الملفات الطبية والتحمل المباشر، والاستثناءات التي لا يتضمنها العقد.
وجرت العادة أن يستفيد اللاعبون المجازون من التأمين عن الإصابات أثناء المباريات والتداريب، لكن ليس في ما يخص التغطية الصحية.
على صعيد آخر، قررت اللجنة التأديبية توقيف خالد عبودو، لاعب أولمبيك الدشيرة، أربع مباريات نافذة، مع تغريمه 2250 درهما، بعد طرده في مباراة شباب الريف الحسيمي، وإسماعيل الزيتوني، النائب الأول للفريق نفسه، مباراتين نافذتين، مع تغريمه مبلغ 3750 درهما، بعد طرده في المباراة ذاتها، فيما أوقف سفيان الجزولي لاعب الفريق نفسه، مباراة واحدة.
وتم تغريم أولمبيك الدشيرة 1500 درهم، لحصول لاعبيه على 5 إنذارات، وثلاث حالات طرد خلال المباراة.
وأوقف ياسين الإدريسي، لاعب الاتحاد البيضاوي، مباراتين نافذتين، مع تغريمه 750 درهما، بعد طرده في مباراة شباب المحمدية، كما أوقف المهدي لشهب، المدرب المساعد للفريق نفسه، مباراة واحدة، مع تغريمه 1500 درهم، بعد طرده في المباراة ذاتها، فيما تم تغريم شباب المحمدية مبلغ 3750 درهما، لرمي جماهيره القارورات على أرضية الملعب.
وأوقف عبد الوهاب حسان، لاعب اتحاد سيدي قاسم، ثلاث مباريات، واحدة منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 2250 درهما، بعد طرده في مباراة الكوكب المراكشي، شأن شأنه أمين الدغوغي، لاعب شباب بنكرير، بعد طرده في مباراة النادي القنيطري.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى