fbpx
مجتمع

نزاع ودادية المحيط متواصل

قالت ودادية المحيط الأزرق إن قانونها الأساسي يسمح لمجلسها الإداري باستدعاء المنخرطين لحضور الجموعات العامة الاستثنائية. وأكدت أنه خلال دجنبر 2018، عقد المجلس الإداري الحالي عدة اجتماعات وآخرها الجمع العام الاستثنائي بتاريخ 30 يونيو 2019 وبعد مناقشة مطولة تم الاتفاق وبإجماع جميع المنخرطين الحاضرين (محاضر المفوضين القضائيين تشهد على ذلك) على إضافة ما يلي في الفصل 17 من القانون الأساسي للودادية تطعيم أو تغيير أعضاء المجلس الإداري للودادية.
وأوضحت الودادية أنه أحدثت لجنة استشارية مشتركة مؤقتة مكونة من 3 أعضاء من المجلس الإداري و3 أعضاء من المنخرطين توكل لها مهمة تعديل القانون الأساسي للودادية وتحضير الجمع العام الاستثنائي المقبل للمصادقة على القانون الأساسي المعدل من لدن المنخرطين، كما تم الاتفاق على عقد جمع عام استثنائي للودادية في شتنبر 2019.
وتنفيذا لهذه القرارات، دعا المجلس الإداري جميع منخرطات ومنخرطي الودادية الى حضور الجمع العام الاستثنائي في 22 شتنبر الماضي، بقاعة للأفراح لتطبيق ما تم الاتفاق عليه سابقا، غير أن مجموعة من المنخرطين (سبق لهم أن حضروا الجمع العام الاستثنائي لـ 30 يونيو 2019 وصادقوا على قراراته) عرقلوا عقد هذا الجمع بمراسلة سلطات ابن سليمان يطالبونها بعدم الترخيص له.
وتجدر الإشارة إلى أن سلطات ابن سليمان لم تصدر أي قرار رسمي لمنع هذا الجمع العام الاستثنائي والمجلس الإداري يتوفر على وثيقة رسمية تؤكد ذلك.
وأشار بيان توضيحي للودادية، إلى أن مجموعة صغيرة هي التي وضعت شكاية لدى قاضي التحقيق بمحكمة ابن سليمان، مؤكدا أنه نزولا عند رغبة عدد كبير من المنخرطين، دعا المجلس الإداري للودادية إلى حضور الجمع العام الاستثنائ, الذي تم عقده بتاريخ 5 يناير الجاري لتنفيذ قرارات الجمع العام الاستثنائي المنعقد بتاريخ 30 يونيو 2019.
يوسف الساكت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى