fbpx
أســــــرة

احذرن أسباب ترهل الثديين

تنزعج الكثير من النساء من مشكل ترهل الثديين، الأمر الذي يدفع بعضهن إلى التفكير في إجراء عمليات جراحية للتخلص من هذا المشكل.
ومن بين أسباب ترهل الثديين، حسب ما يؤكده الاختصاصيون، التقدم في العمر وظهور علامات الشيخوخة، إلى جانب نقص إفراز الكولاجين بالجسم.  
ومن بين الأسباب أيضا، نقص مستوى هرمون الأستروجين بالجسم، وأيضا كبر حجم الثديين وتكرار الحمل وحدوث تغيرات للجسم، وفقدان الوزن أو زيادته بشكل سريع ومفاجئ.
 كما توجد أسباب أخرى، تعتبر ثانوية، منها الإغفال عن تجنب ارتداء حمالة الصدر، أو اختيار نوعية رديئة، إلى جانب الرضاعة الطبيعية.
ويترهل الثدي، أيضا، عندما يصبح الجلد مرنا، أو بسبب حجم الثديين الثقيل، أو بسبب ممارسة الرياضة بقوة وبشكل مبالغ فيه، إضافة إلى عدد من الأسباب.
وفي سياق متصل، يرى الاختصاصيون أن ترهل الثديين حالة طبيعية تصيب النساء بعد انقطاع فترة الطمث، وتصاب بها بعض الفتيات في مرحلة المراهقة وسن البلوغ لحجم الثديين الكبير، أو لسبب من الأسباب.
ومن بين النصائح التي يقدمها الاختصاصيون، ارتداء حمالات الصدر الرياضية أثناء ممارسة الرياضة، لأن الثدي يمتد مع كل خطوة أو قفزة.
ويمكن استخدام كريمات مضادة للشيخوخة، سيما على الرقبة والمنطقة العليا من الصدر، والتي تعمل على تحسين الكولاجين في البشرة، وبالتالي يجدد شبابها.

إ.ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى