الصباح الـتـربـوي

أخبار

تطوير
تحتضن مراكش فعاليات النسخة الثالثة والثلاثين للكونغرس العالمي من أجل فعالية وتطوير المدارس، الحدث الذي ينظم لأول مرة ببلد عربي وإفريقي الأسبوع الجاري.
وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذه التظاهرة العلمية الكبرى تأتي تنزيلا لمقتضيات القانون الإطار 51.17 الذي رسم ملامح المدرسة المغربية المتسمة بالإنصاف والجودة والارتقاء بالفرد والمجتمع، واعتبر أن إصلاحها هو مسؤولية مشتركة ورهينة بتضافر جهود الجميع.
ي.س

هاكاتون
نظمت أكاديمية فاس بتعاون مع جمعية التربية الرقمية، المرحلة الأولى من أول هاكاتون خاص بالأطر التربوية بالجهة لتطوير الذات والمهارات الشخصية والمهنية وتمريرها للتلميذ العنصر الأساسي في العملية التعليمية التعلمية، خاصة في مجال الروبوتيك وإنتاج تطبيقات بيرنام سكراتش وإعداد موارد رقمية.
ح . أ (فاس)

دورة
احتضنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة أشغال دورة تكوينية امتدت ثلاثة أيام لتطوير كفايات المستهدفين وتأهيلهم لاستعمالات تكنلوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.
وأطر الدورة خبراء، واستفاد منها مفتش تربوي وخمسة أساتذة، تم انتقاؤهم في مرحلة سابقة بعد تقديمهم الترشيحات على الصعيد الوطني، وسيقومون بالتكوين المضاعف لفائدة 150 أستاذا في المرحلة الموالية.
س.ف
تجهيز
خصصت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط- سلا- القنيطرة 129 مليون درهم لبناء وتجهيز 16 مؤسسة تعليمية جديدة بالجهة في 2020.
وحسب برنامج عمل الأكاديمية الجهوية لـ2020، الذي قدمه مدير الأكاديمية في ندوة صحافية، فإن الأمر يتعلق ببناء مدرستين ابتدائيتين، وست مدارس جماعاتية، وثلاث ثانويات دون داخلية وثانوية إعدادية بداخلية وثلاث ثانويات تأهيلية دون داخلية وثانوية تأهيلية واحدة بداخلية، إضافة إلى اقتناء التجهيزات الضرورية للمؤسسات المحدثة.
ي.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق