fbpx
الرياضة

“كاف” تخطط لسحب “الكان” من الكامرون

صحف إفريقية ترشح الغابون والكرة في مرمى أحمد

ذكرت صحف إفريقية أن الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» غير مقتنعة بمنجزات الكامرون، بخصوص ملاعب كأس إفريقيا 2021، ومن المنتظر أن تسحب من البلد التنظيم للمرة الثانية.
وذكرت صحيفة «أفريك سبور» أن «كاف» مستاءة من تأخر الأشغال في ملعب «بول بيا» في أوليمبي، والذي من المقرر أن يحتضن مباراتي الافتتاح والنهاية، بسبب إضراب العمال، الذين لم يتوصلوا برواتبهم بعد، ناهيك عن توقف أعمال البناء في غاروا والمتعلقة بالبنية التحتية، ثم مرافق أخرى لم تكتمل بها الأشغال بعد.
وقالت الصحيفة إن الغابون بات مرشحا لنيل تنظيم «كان 2021»، بعدما أبدى استعداده لذلك، في حال سحب التنظيم من الكامرون في آخر لحظة.
ونقلت الصحيفة تصريحا لعادل حجي، النائب الأول لرئيس اللجنة الإعلامية، للتلفزيون الجزائري، أكد فيها أن هناك مفاوضات تسير في هذا التوجه، وتبقى فقط زيارة أحمد أحمد، رئيس «كاف» للكامرون، من أجل الحسم في موقفه النهائي.
وتنظم الكامرون أيضا بطولة إفريقيا للاعبين المحليين في أبريل المقبل، والتي ستكون فرصة للوقوف على مدى جاهزية البلد لتنظيم كأس إفريقيا بحلتها الجديدة، بمشاركة 24 منتخبا.
وسبق ل»كاف» أن سحبت تنظيم النسخة السابقة من كأس إفريقيا في 2019، من الكامرون، ومنحتها لمصر، التي نافست جنوب إفريقيا في اللحظات الأخيرة، وهي الدورة التي اعتبرت ناجحة بكل المقاييس، وفاز بها منتخب الجزائر، لثاني مرة في تاريخه.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى