fbpx
الرياضة

البقالي ومرضي أفضل رياضيي 2019

الإذاعة الوطنية كرمت الرجاء وربطت الماضي بالحاضر واحتفت بصحافيي الأحد الرياضي
توج العداء سفيان البقالي والملاكمة خديجة مرضي، أفضل الرياضيين لسنة 2019، خلال حفل نظمته الإذاعة الوطنية، أول أمس (الأحد) بأحد فنادق الرباط.
وجاء تتويج البقالي في صنف الذكور، ضمن استفتاء شاركت فيه 47 وسيلة إعلامية، من صحافة مكتوبة وإلكترونية وسمعية وبصرية، بعد أن حصل على 137 صوتا، متقدما على عماد باسو، لاعب المنتخب الوطني للجيدو، الحاصل على 64 صوتا، وزميله في المنتخب يوسن الصادقي، الذي حصل على 20 نقطة.
كما توجت خديجة مرضي بحصولها على 130 صوتا في صنف الإناث، بعد حصولها على برونزية بطولة العالم للملاكمة، متقدمة على سناء أكلمام (55 صوتا)، الحاصلة على ذهبية بطولة إفريقيا في رياضة الكراطي في الفردي والجماعي، وابتسام مريغي المتوجة بذهبية البطولة الإفريقية في الرماية الرياضية.
وسجل الحفل الذي حضرته نخبة من الإعلاميين والرياضيين، تكريم العديد من الوجوه الإعلامية، التي ساهمت في تميز الإذاعة الوطنية على مدى سنوات، خاصة ضمن برنامج الأحد الرياضي، في مقدمتهم الإعلامي عبد اللطيف الشرايبي، والمخرج المكي رودياس، و عبد الفتاح الحراق، أحد الأسماء التي لمعت في المجال الرياضي، وفريق الرجاء الرياضي، المتوج بلقب كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وعرف الحفل الذي نشطه الزملاء في القسم الرياضي للإذاعة الوطنية، ويتعلق الأمر بعادل العلوي ومحمد التويجر وسعيد داودي ورشيد جامي وصلاح الدين القشيري ووفاء ناصر وحميد بوش (الزموري)، لقاء حضره عدد من الإعلاميين السابقين بالإذاعة الوطنية، استحضروا من خلاله أبرز اللحظات التي طبعت القسم الرياضي، منذ إحداثه.
كما حضر الحفل العديد من الفنانين الذين نشطوا فقراته، في مقدمتهم أفراد الجوق الوطني التابع للإذاعة الوطنية.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى