fbpx
حوادث

إيقاف مغاربة بتهمة تهجير البشر

تمكنت عناصر من الحرس المدني الإسباني، الثلاثاء الماضي من إحباط محاولة تهجير شخص يحمل الجنسية الغينية، على متن سيارة مدنية يقودها مغربي إلى مليلية السليبة.
وعثر على المهاجر المذكور في وضعية صحية حرجة، متأثرا بالحرارة المفرطة التي تعرض لها خلال اختبائه في صندوق المحرك الخاص بالسيارة. ونقل المعني بالأمر البالغ من العمر 29 عاما، إلى مستشفى ” كوماركال” بمليلية لتلقي العلاجات الضرورية، بعدها إلى مركز الرعاية باللاجئين في المدينة ذاتها، في الوقت الذي تم إيقاف سائق السيارة، ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، على أن يجرى تقديمه للقضاء لمحاكمته بتهمة تهجير البشر.
وأوقفت شرطة الحرس المدني بالمعبر الحدودي للمدينة نفسها، الاثنين الماضي، مغربية رفقة رجل يحمل الجنسية ذاتها، كانا يعتزمان إدخال طفل من أصل سوري، إلى مليلية. ووفق ما أوردته وسائل إعلام إسبانية، فإن الموقوفين حاولا الاستعانة بحقيبة خاصة للتبضع، حيث خبآ الطفل السوري فيها، قبل أن يلجآ إلى ملئها بالخضروات لإيهام الشرطـة. وحسب المصادر ذاتها، فإن الطفل المعني بالأمر جرى إلحاقه بوالدته السورية المقيمة بمركز للإيواء بمليلية، فيما جرى اقتياد الموقوفين إلى مخفر الأمن للقيام بالمتعين إزاءهما.
واكتشفت عناصر الحرس المدني الإسباني شخصا مخبأ داخل لوحة قيادة سيارة مواطن مغربي، في معبر مليلية، بفضل جهاز رصد معدل ضربات القلب. وحسب وكالة الأنباء الإسبانية “أوروبا بريس” نقلا عن متحدث باسم الحرس المدني، فإن الحادث وقع الأحد الماضي حوالي الساعة 9 مساء في مكتب جمارك بني أنصار، أثناء مراقبة السلطات للسيارات، حيث تمكنت من تحديد هوية سائق السيارة التي تحمل لوحة ترقيم مغربية.
وأضاف المتحدث نفسه، أن السلطات طلبت من المعني بالأمر الخروج من السيارة لفحصها، لتظهر عليه وقتها علامات التردد والارتباك، وحين أمرته بفتح لوحة القيادة، بدأ يتظاهر بعدها أنه لا يستطيع القيام بذلك، ما زاد في شكوك السلطات بوجود شخص أوأكثر في الداخل. وبعد فتح لوحة القيادة، عثرت السلطات الأمنية الإسبانية على مهاجر يتحدر من دولة إفريقية جنوب الصحراء يبلغ 29 عاما، وكان في وضعية صعبة نظرا لضيق المكان. وأضافت المصادر أن المهاجر وبعد إخراجه من داخل اللوحة، عجز عن المشي ، وكان يعاني صعوبة في التنفس، حيث تم تقديم المساعدات الطبية اللازمة له، ونقل بعدها إلى مركز لاستقبال المهاجرين المؤقت، فيما تم القبض على المواطن المغربي وأحيل على النيابة العامة.
جمال الفكيكي (الناظور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى