fbpx
حوادث

5 سنوات لمختطف فتاتين بالجديدة

المتهم اعترف بممارسة الجنس عليهما قسرا

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة، أول أمس (الثلاثاء)، بائع فواكه متزوجا وحكمت عليه بخمس سنوات سجنا نافذا، بعد متابعته في حالة اعتقال من قبل قاضي التحقيق بجناية الاحتجاز وهتك العرض، وأحالت عناصر الضابطة القضائية لدى سرية الدرك الملكي بسيدي بنور، المتهم على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، على خلفية التغرير بقاصر والاختطاف والاحتجاز وهتك عرضها بالعنف بالضرب والسرقة وهتك عرض فتاة دون رغبتها.
وكشفت مصادر “الصباح” أن دورية دركية كانت تؤمن حركة السير بمدخل سيدي بنور، فلاحظت المتهم يتوقف على بعد أمتار منها. وحاول الفرار بمجرد رؤيته للدورية الدركية وتوغل في الحقول، لكن العناصر الأمنية تمكنت من إيقافه. واقتادته إلى مقر الدرك الملكي واتصلت بنائب الوكيل العام، فأمر بوضعه تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه. واستمعت له الضابطة نفسها بخصوص شكاية تقدمت بها الضحيتان القاطنتان بالبيضاء، أكدتا فيها أن المتهم اختطفهما واحتجزهما وعمل على اغتصابهما. واستمعت الضابطة ذاتها للمتهم الذي كان موضوع مذكرة بحث، فاعترف تلقائيا وتفصيليا بالمنسوب إليه. وصرح أنه يعمل بائعا للفواكه بالبيضاء وسبق له أن تعرف على المشتكية الأولى والثانية.
ويوم الحادث، اقترحتا عليه التوجه إلى موسم مولاي عبد الله لقضاء بعض الوقت، فاستحسن الفكرة. وفي الطريق رغب في ممارسة الجنس عليهما معا، فرفضتا الخضوع لرغبته، فهددهما بالضرب ثم قضى وطره منهما بطريقة شاذة دون رضاهما. وغلبه النوم، ولما استفاق في الصباح لم يجدهما. واعترف بممارسة الجنس عليهما دون رغبتهما ولم يكن يعلم بأن واحدة منهما ما زالت قاصرا. وخلال أطوار المحاكمة التي غابت عنها الضحيتان رغم استدعائهما، وبعد الاستماع لبائع البطيخ حاول خلال إجابته عن أسئلة هيأة المحكمة إنكار التهم المنسوبة إليه، مرجعا ذلك لحسابات شخصية قديمة مع الضحيتين، ونافيا أن يكون قد قام باستدراجهما وهتك عرضهما على التوالي. وأضاف أنه متزوج ولديه أبناء ولا يمكن له القيام بتلك الأفعال، من جهته التمس ممثل النيابة العامة ادانته وفق فصول المتابعة المسطرة في حقه، وخلال مرافعة دفاعه الذي حاول اقناع هيأة الحكم غياب جناية الاحتجاز أو هتك العرض، موضحا أن المتهم متزوج ومسن و لا تسمح له ظروفه القيام بمثل هاته الأفعال، وبعد اختلاء الهيأة للمحكمة بعد المداولة قررت إدانته حسب المنسوب إليه.

أحمد سكاب (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى