fbpx
حوادث

مختصرات

التحقيق في وفاة شاب بالناظور

حركت وفاة غامضة لشاب بالناظور يبلغ من العمر 20 عاما، ليلة الجمعة الماضي، مصالح الشرطة القضائية بالمدينة، للتحقيق في أسباب وظروف الحادث التي عزاها مصدر إلى تناول الهالك مادة سامة.
وتعود تفاصيل القضية، إلى الجمعة الماضي، إذ تم نقل الهالك في حالة صحية حرجة إلى المستشفى، بعد شعوره بآلام في بطنه، ليثبت في الأخير وبعد الفحص الطبي أنه تناول مادة سامة كانت سببا في مفارقته الحياة.
وعلم من مصدر مطلع، أن عناصر الشرطة القضائية استمعت إلى العديد من أصدقاء ومعارف الضحية للوصول إلى معلومات حول الأماكن التي ارتادها يوم الحادث، ومصدر المادة السامة التي يفترض أنها عجلت بوفاته. وأمرت النيابة العامة بإجراء تشريح لجثة الضحية لتحديد الأسباب الحقيقية للوفاة ونوع المادة التي تناولها الهالك وأدت إلى مصرعه، متأثرا بالتهابات حادة أثرت بشكل خطير على الأعضاء الداخلية لجسمه.
وواصلت مصالح الشرطة التحقيق في الحادث لفك لغزه، والوصول إلى السبب الحقيقي للوفاة، وما إن كان مرتبطا بعمل إجرامي متعمد، أم بسبب تناول الهالك جرعة زائدة من إحدى المواد المخدرة المسمومة.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

اعتقال جانح بفاس هاجم بقالا

أخرت المحكمة الابتدائية بفاس محاكمة جانح ثلاثيني أحدث خسائر مادية بمحل للبقالة بالمدينة العتيقة، بعد إيداعه الأسبوع الماضي سجن بوركايز، بأمر من النيابة العامة المحال عليها من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية، التي أوقفته، بعد مدة قصيرة من اعتدائه على بقال بسبب خلاف شخصي بينهما.
وأودع المتهم السجن مساء الخميس الماضي في انتظار الشروع في محاكمته بعد أسبوعين، بتهم مختلفة، بينها الهجوم على محل الغير والضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض، بعد يوم من إيقافه من قبل عناصر الأمن بالمنطقة الأولى بالبطحاء، بعد توصلها بإشعار عن تعرض محل البقالة لهجوم منه، وثق في فيديو.
وأظهر الفيديو المتداول إلكترونيا وبمواقع التواصل الاجتماعي، المتهم الذي كان في حالة تخدير متقدمة، مسلحا بسكين من الحجم الكبير وساطور استعملهما في الاعتداء على البقال، وإتلاف سلع بالمحل الذي اتصل صاحبه بالمصالح الأمنية التي حضرت وأوقفته، قبل اقتياده لولاية الأمن للتحقيق معه.
وضبطت دورية أمنية المتهم قرب المحل وبحوزته الأسلحة البيضاء المستعملة في الاعتداء، فيما استمعت الشرطة القضائية له وللضحية وشهود واستعانت بشريط الفيديو الذي وثق الاعتداء، وقالت عائلة المتهم إن ما نشر لا يمثل إلا جزءا من الحقيقة، بعد تعمد إزالة مقطع تعرض فيه المتهم للضرب.
وأظهر فيديو ثان العناصر الأمنية محيطة بالمتهم الذي قالت عائلته إنه كان في طريقه لعمله، قبل أن يركله شخص ليسقط أرضا لفترة قبل حمله، فيما كشف الفيديو الأول لحظة هجومه على المحل، ومحاولة البقال الدفاع عن نفسه باستعماله عصا وجه به ضربات لمهاجمه، دون أن يصيبه.
حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى