اذاعة وتلفزيون

السعودية تعيد جلال للغناء

قال منظمو مهرجان «شتاء طنطورة» بالسعودية إن دورته الثانية التي تحمل شعار «سحر الشرق الأوسط» ستشهد مشاركة «أسطورتين من أساطير الفن العربي».
وأوضحت جريدة «عكاظ» أنه بعد غياب دام أكثر من 30 عاما، تعود الفنانة عزيزة جلال إلى أضواء المسرح، ووصفتها ب»أيقونة من أيقونات الغناء العربي الأصيل في فترته الذهبية»، ليستمتع جمهورها بهذا الحفل الاستثنائي، يوم 26 دجنبر الجاري، الذي سيمثل إشارة البدء لانطلاق عروض «شتاء طنطورة» الفنية على مسرح «مرايا».
كماسيعود الموسيقار المصري عمر خيرت إلى مسرح مرايا للمرة الثانية على التوالي، لتقديم حفل يُهدي من خلاله مقطوعة موسيقية قام بإبداعها، احتفاء بتاريخ أرض الحضارات العريق وطبيعتها الساحرة، إذ ستتضمن هذه التحفة الفنية الجديدة تناغما من كافة آلات الفرقة الموسيقية، لتصبح من أبرز الأعمال التي سيترقبها جمهوره في «شتاء طنطورة».
وإضافة إلى حفل عزيزة جلال وعمر خيرت، يحفل «سحر الشرق الأوسط» بعروض فنية، تقدمها نخبة من كبار عازفي آلة العود في العالم العربي.
وعادت الفنانة المغربية عزيزة جلال، إلى الغناء بعد أزيد من 30 سنة من الغياب عن الساحة الفنية. وأطلت الفنانة المعتزلة، على جمهورها من خلال برنامج «اللقاء من الصفر» الذي يبث على قناة «أم بي سي»، إذ تحدثت عن مجموعة من الأسرار، التي تخص حياتها الشخصية، كما استغلت الفرصة لغناء أغنيتها الخالدة «مستنياك»، والتي أعاد غناءها عدد من الفنانين المغاربة والعرب.
وتوقفت الفنانة المغربية عن الغناء بعد زواجها برجل أعمال سعودي وتفرغها للحياة العائلية معه في مدينة الطائف، واختفت عن الأنظار، قبل أن تظهر، قبل سنوات قليلة، في إحدى الحفلات الخاصة، حضرتها مجموعة من الفنانين المغاربة.

خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق