حوادث

شبكة كوكايين تصفي خصومها بالرصاص

أطاحت المصالح الأمنية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن الناظور، الثلاثاء الماضي، بصيد ثمين، تمثل في وضع يدها على زعيم شبكة كوكايين يبلغ من العمر 35 سنة، متورط في قضايا تتعلق بتكوين شبكة للاتجار في المخدرات والسرقة ومحاولة القتل العمد بالسلاح الناري.
وحسب مصادر “الصباح”، جاء إيقاف المتهم، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني “ديستي”.
وأضافت المصادر ذاتها، أن تنقيط المشتبه فيه كشف أنه مبحوث عنه على الصعيد الوطني بموجب عدة مذكرات، من قبل الأمن في قضايا ترويج الكوكايين وارتكاب عمليات سرقة والمشاركة في تصفية الحسابات مع خصوم الشبكة بالرصاص، بعد محاولة قتل أحد الأشخاص ضواحي الناظور، أواخر شتنبر الماضي.
وعلمت “الصباح”، أن فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن الناظور، باشرت أبحاثا قضائية تحت إشراف النيابة العامة لتفكيك خيوط القضية، لتحديد هوية الضحايا الذين طالهم الاعتداء باستعمال السلاح الناري، وكذا حتى تتمكن من إيقاف باقي المتورطين المحتملين في هذه العصابة الإجرامية ومعرفة ارتباطاتها المحتملة.
وأفادت مصادر متطابقة، أن عملية الإيقاف والتفتيش، نفذتها فرقة الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن الناظور، إثر أبحاث وتحريات، أعقبت التوصل إلى معلومات دقيقة من قبل المخابرات، وهو ما مكن من الاهتداء إلى المبحوث عنه ووضع حد لمسلسل فراره.
وأمرت النيابة العامة بالناظور، الضابطة القضائية بتعميق البحث مع المتهم وكشف كل المتورطين، سيما أن العصابة نفذت عمليات سرقة وتتاجر في المخدرات القوية، ومتورطة في تنفيذ اعتداءات جسدية عنيفة، ناتجة عن تصفية الحسابات. وأوضحت مصادر “الصباح”، أن المعلومات الأولية للبحث، أظهرت خطورة المتهم وشركائه في العصابة وخطورة الأفعال الإجرامية، التي كانوا يرتكبونها، خاصة ما يتعلق باستعمالها السلاح الناري في عمليات تصفية الحسابات واستهداف الخصوم.
وأصدرت المديرية العامة للأمن الوطني، بلاغا أكدت فيه خبر تفكيك العصابة الإجرامية، إذ أوردت أن فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الناظور، أوقفت شخصا يبلغ من العمر 35 سنة، من ذوي السوابق القضائية، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال ترويج المخدرات وارتكاب اعتداءات جسدية.
وكشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تقرر الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة، لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، والكشف عن ارتباطاته المحتملة بشبكات إجرامية تنشط في الاتجار في المخدرات.
محمد بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق