fbpx
حوادث

“الديناميت” يجر شخصين إلى القضاء

أرجأت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، أخيرا النظر في ملف يتابع فيه شخصان في حالة اعتقال. وحسب مصادر مطلعة، فإن المعنيين بالأمر المتحدرين من عين تاوجطات وكتامة، توبعا من قبل النيابة العامة بحيازة مواد مفرقعة “الديناميت” خرقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل، والمشاركة في ذلك.
وتعود وقائع القضية إلى منتصف الأسبوع قبل الماضي، حين أوقفت مصالح الدرك الملكي بالحسيمة شخصين كانا بصدد حفر بئر نواحي الحسيمة، وضبطت بحوزتهما كمية من مادة ” الديناميت ” كانا يهمان باستعمالها في إتلاف وتكسير أحجار عثرا عليها بمكان الحفر أثناء مباشرة العملية بطريقة تقليدية، إذ أوقفتهما عناصر الدرك الملكي واستمعت إليهما في محضر قانوني حول الطريقة التي حصلا بها على المادة التي كانت بحوزتهما. وأضافت المصادر ذاتها أن البحث التمهيدي مع المتهم الرئيسي من قبل الضابطة القضائية للدرك، انصب حول كيفية وظروف وملابسات حصوله على تلك الكمية من المادة التي تستعمل في حفر الآبار وإزاحة الأحجار منها.
وبعد الاستماع إليهما أحالتهما الضابطة القضائية على النيابة العامة التي تابعتهما بالتهمة سالفة الذكر. ويلجأ الفلاحون بالمناطق القروية، إلى أشخاص متخصصين في حفر الآبار، من مناطق مختلفة، عادة ما يستعينون بهذه المادة المحظورة التي يحصلون عليها بطرق غير قانونية أحيانا، كلما عثروا على شيء صلب على عمق مهم، تعذر تكسيره، فيعمدون إلى استعمال هذه المادة دون باقي التقنيات.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق