الرياضة

6 ملايير لتنظيم “كان” القاعة بالعيون

الجامعة حصلت عليها من الوزارة وجدل حول صندوق تنمية الرياضة
دعمت وزارة الثقافة والشباب والرياضة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بخمسة ملايير و900 مليون، لتنظيم كأس إفريقيا داخل القاعة، المقرر إجراؤها بالعيون، خلال الفترة بين 28 يناير و7 فبراير المقبلين.
وعلمت «الصباح» أن الوزارة صرفت المبلغ المذكور للجامعة من صندوق التنمية الرياضية، الذي بات صندوقا لدعم التظاهرات الرياضية، حسب مصادر مطلعة، في الوقت الذي لا يدخل هذا النوع من الدعم ضمن الأهداف المحددة في المرسوم التطبيقي لإحداثه.
واعتبر المبلغ كبيرا بالمقارنة مع عدد المنتخبات المشاركة، بحكم أن ثمانية منتخبات فقط تشارك في هذه التظاهرة القارية، في الوقت الذي منحت الوزارة 12 مليارا لدعم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، رغم مشاركة ضعف المنتخبات المشاركة في بطولة إفريقيا داخل القاعة، كما أن وفود الفرق اكبر بكثير من وفود منتخبات داخل القاعة.
واستفادت جامعة الكرة من أموال كثيرة خلال السنة الجارية، بلغت 41 مليارا في مجملها، منها ثلاثة ملايير ونصف مليار، لدعم مباراة العيون الاستعراضية، إضافة إلى 800 مليون لدعم المنتخبات الصغرى، ومنها ما هو متعلق باستكمال تأهيل مركب محمد السادس لكرة القدم.
وبات تدبير صندوق التنمية الرياضية يخضع لقرارات المسؤولين عن القطاع، في الوقت الذي يتغاضون فيه عن الأهداف المحددة في القانون، المتعلقة بدعم الجامعات الرياضية، وليس التظاهرات الرياضية، وتأهيل البنيات التحتية وإدماج وإعادة إدماج الرياضيين من المستوى العالي، الشيء الذي دفع المجلس الأعلى للحسابات لإجراء افتحاص لـ 250 مليارا صرفت على تنظيم التظاهرات.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق