fbpx
الأولى

السحر وراء قتل شاب لوالده

اهتزت الجماعة الترابية مرس الخير بتمارة، صباح أمس (الثلاثاء)، على وقع فاجعة، بعدما قتل شاب، من مواليد 1991، والده المسن، البالغ من العمر 76 سنة.
وأوقفت عناصر المركز الترابي بالجماعة الجاني، بعد دقائق من إشعارها بالخبر، وبوفاة الهالك وهو في طريقه إلى المركز الاستشفائي الإقليمي سيدي لحسن.
وأوضح مصدر “الصباح” أن الموقوف صرح لجيرانه ومقربيه وحتى أثناء حضور عناصر الدرك أن سبب ارتكابه للجريمة هو تجريب وصفات سحرية عليه من قبل عائلته، ونقل على وجه السرعة إلى مقر التحقيق، فأمرت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بوضعه رهن الحراسة النظرية.
واستنادا إلى المصدر نفسه تبين أن الموقوف يعاني اضطرابات نفسية ويتردد على طبيب مختص في الأمراض النفسية بالقنيطرة، وزاره قبل شهرين، كما يتوفر على وصفات للعلاج.
وفي تفاصيل الواقعة، أخبرت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بمرس الخير على الساعة الثانية صباحا أن المشروع السكني النور 2 اهتز على جريمة قتل، وبأن الهالك المزداد في 1943 لفظ أنفاسه وهو في طريقه إلى المستشفى، وفور حضور فرقة الدرك المداومة ليلا، استسلم لهم القاتل فورا.
وأمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط بنقل الجثة إلى مستودع الأموات قصد إجراء تشريح طبي عليها لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الوفاة، فيما تسربت معلومات من أن الموقوف أحكم قبضته على والده ليلا وظل يضرب رأسه على جدران غرفة النوم، فأصيب بنزيف دموي حاد تسبب في وفاته قبل وصوله إلى المركز الاستشفائي الإقليمي بتمارة.
وحسب الإفادات التي حصلت عليها “الصباح” من شهود عيان بالمشروع السكني النور 2، كان القاتل يصاب بنوبات هستيرية بين الفينة والأخرى، كما كان منعزلا ويريد العيش لوحده، وبأن خبر السحر لا أساس له من الصحة ويبقى مجرد تكهنات نفسية من قبل الجاني.
ويحتمل أن تأمر النيابة العامة بإجراء خبرة طبية نفسية على الموقوف من قبل أطباء مختصين، للتأكد من طبيعة المرض الذي يعانيه، قبل إحالته على قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف.
وتسببت الواقعة في حالة من الحزن والصدمة وسط قاطني المشروع السكني النور بالجماعة الترابية لمرس الخير، ويحتمل أن تسلم إدارة المستشفى الجثة إلى ذويها بغرض دفنها فور الانتهاء من عملية التشريح وإحالة النتائج المتوصل إليها على الضابطة القضائية لضمها إلى محاضر البحث التمهيدي، التي ستحال على الوكيل العام للملك من أجل ترتيب الآثار القانونية في حق الجاني.
عبد الحليم لعريبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق