fbpx
أســــــرة

مشروبات الطاقة … وجبات صغيرة وكثيرة

يلجأ العديد من الطلبة والعمال لتناول مشروبات الطاقة عند الحاجة إلى الدراسة أو العمل لفترات طويلة، خاصة فترات الاختبارات الدراسية أو أوقات العمل الطويلة، والتي غالبا تكون ليلا، لكن الأمر لا يخلو من أخطار، إذ يعرضون أجسادهم لمجموعة من المشاكل الصحية. وأكد كريس روزنبلوم، اختصاصي التغذية الأمريكي، قلقه بشأن تفاعل المكونات المختلفة لمشروبات الطاقة ومدى تأثيرها على الجسم، خاصة أنها تنزل للأسواق باسم “المكملات الغذائية” وبالتالي لا تحتاج لتقرير موافقة من المنظمة العالمية للغذاء والدواء، مما جعله يشكك في مدى سلامتها على الجسم. وقال اختصاصي التغذية إن المعلنين يستخدمون دائما معلومات مضللة عن محتويات هذه المشروبات في محاولة لزيادة شعبيتها ومعدلات البيع، خاصة بمحتوياتها من الفيتامينات.
ويقول أحد اختصاصيي التغذية إنه حتى وإن كانت تحتوي فعلا على هذا الكم من الفيتامينات فإنه لن يستفيد منها بشكل واضح، إلا من يعانون نقصا حادا فيها.
ونصح اختصاصي التغذية الأمريكي بالتخلي عن استهلاك المشروبات الطاقية وحذر منها، كما نصح باتباع عدة خطوات منها الحصول على وجبات صغيرة كثيرة خلال اليوم بدلا من 3 وجبات رئيسية، إلى جانب الابتعاد عن الأطعمة الدهنية و السكرية.
ومن بين النصائح، التي قدمها الاختصاصي الأمريكي في التغذية عدم الاستغناء عن وجبة الإفطار، إلى جانب ممارسة تمارين رياضية بشكل منتظم وتمارين الاسترخاء والتنفس والحصول على نوم كاف والابتعاد عن الضغوط العصبية.

أ . ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق