أســــــرة

التمار: “الزيت والحرمل” للعناية بشعري

 > كيف تحرصين على الاعتناء بمظهرك؟
 > لابد لكل امرأة من الاهتمام بأناقتها ومظهرها الخارجي والاعتناء ببشرتها وشعرها، فالله جميل يحب الجمال. ولا أعتقد أن الأمر له علاقة بالسن، فالمرأة في كل مراحل عمرها، لابد أن تكون جميلة وأنيقة، وأن تحرص دائما على الاهتمام بنفسها. واعتبر أن الاهتمام بالشكل، يرفع معنويات المرأة، وهو ما خلصت إليه الكثير من الدراسات في علم النفس. فكلما أحست ببعض التعب وأن الاكتئاب بدأ يتسلل إليها، أنصحها بتغيير “اللوك”، وقص شعرها مثلا أو تغيير لونه.

> هل تتبعين نمطا معينا للاعتناء بشعرك وبشرتك؟
> طريقة سهلة، لكن آثارها إيجابية، وهو النوم باكرا، فإذا كنت غير مرتبطة بأي عمل أو مناسبة، اأختار النوم قبل العاشرة ليلا، حتى أحافظ على نضارة بشرتي. كما أستعين ببعض الكريمات الأساسية لترطيب البشرة، وفي أحيان كثيرة أستعمل زيت أركان الذي يرطب البشرة ويحميها من الاجتفاف، وبالنسبة إلى شعري، أستعمل وصفة، كانت والدتي تحضرها، تتكون من زيت الزيتون و”الحرمل”، فبعدما توقفت عن استعمالها مدة طويلة، عدت إليها، وهي الوصفة التي تساعد على تقوية الشعر.

> ما هي علاقتك بممارسة الرياضة والحمية الغذائية؟
> كنت مقصرة في ممارسة الرياضة، لكن عدت إلى ممارستها بعدما نصحني الطبيب بذلك، إذ أحاول تقوية العضلات بممارسة السباحة. وبالنسبة إلى الحمية الغذائية، لا أتبع نظاما محددا، لكن أحرص على أن تكون وجبة العشاء خفيفة، مع التقليل من استهلاك السكر، والخبز.

أمال التمار

أجرت الحوار: إيمان رضيف
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق