أســــــرة

خطوات تعلم الأطفال لـ”الإيتيكيت”

عدم مقاطعة الآخرين عند الحديث

تعتبر تربية الطفل وتعليمه بعض القواعد الأساسية التي تعينه على العيش وسط المجتمع من أصعب المهام الملقاة على عاتق الآباء، إذ ليست بالأمر السهل، خاصة أنه يتعين تعليمه مجموعة من قواعد “الإيتيكيت”.
وهناك بعض القواعد المهمة في مجال “الإيتيكيت”، التي ينصح الخبراء في المجال بتلقينها للطفل في سن صغيرة، لترسخ في ذهنه وتصبح أسلوب حياة لديه، ومنها أن يعتاد على قول كلمة “شكرا” لمن قدم خدمة له ما سيعكس أنه إنسان مهذب ويتمتع باللباقة منذ صغره.
ومن قواعد “الإيتيكيت”، التي ينبغي تلقينها للطفل، عدم مقاطعة الآخرين، إذ ينبغي تعليمه ألا يقوم بذلك أثناء حديث الآخرين، سيما أنها تعد من أساليب اللباقة، وبالتالي عليه أن ينتظر حتى ينتهي الطرف الآخر من حديثه.
وينصح خبراء “الإيتيكيت” بأن تحرص الأم أن يعتاد طفلها على استخدام المنديل عند العطس أو السعال أو بعد تناوله الطعام، فذلك من القواعد التي يجب أن يلتزم بها، كما ينبغي أن تكون قدوة له.
ويتعين على الأم التأكيد على طفلها بمضغ الطعام وفمه مغلق، سيما أن الأكل بفم مفتوح يصدر عنه صوت يزعج الآخرين، يقول خبراء “الإيتيكيت”، مؤكدين أنه ينبغي عليها كذلك تلقينه أنه من الضروري طرق الباب قبل الدخول، وذلك بهدف الاستئذان.

أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق